عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    شاطر
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    إلحق مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 16th يوليو 2009, 2:55 pm

    مفاجأة من العيار السقيل ههههههه (اللقاء الثاني مع مايكل)
    كان هذا هو اللقاء الثاني مع مايكل حيث افتتح كلامه بقوله:
    مايكل: اليوم عندي لك مفاجاه من العيار السقيل
    عبد الله: اسمها الثقيل وليست السقيل Cool
    مايكل: لا تتهرب من الموضوع واسمع الي هذا

    روى الإمام أحمد في صحيحه عن أم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله تعالى عنها أن رسول الله صلى الله عليه و سلم قال : "إنه خلق كل إنسان من بني آدم على ستين و ثلاثمائة مفصل فمن كبر الله و حمد الله و سبح الله و استغفر الله و عزل حجراً من طريق الناس أو شوكة أو عظماً عن طريق الناس و أمر بالمعروف و نهى عن منكر عدد تلك الستين و الثلاثمائة سلامي فإنه يمشي يومئذ و قد زحزح عن النار" (صحيح مسلم: 698/ 2 – 1007) .

    اتري هذا الحديث انه مفاجاه هههههههههههههه
    عبد الله:نعم هو مفاجاه فعلا لاعداء الله لانه بين ان هذا النبي الامي قد اطلع علي عدد مفاصل الجسم
    مايكل : يبدو انك لم تدرك مدي الورطه التي انت فيها فعدد مفاصل الجسم هو 220 او 230
    كما تقول كتب الطب العالميه وليسل 360 مفصل
    واليك المواقع:


    http://www.drstandley.com/bodysystems_skeletal.shtml

    موقع طبيبه مختصة في مجال العظام وحاصلة علي درجة الدكتوراه

    dr.standley

    http://numeropedia.googlepages.com/numbers230-239
    موسوعة الارقام العالمية

    http://education.sdsc.edu/index.php?...isplay&ceid=33

    [موقع جامعة كاليفورنيا لتدريس الاطباء بسان ديجو

    http://www.infupharma.com/39jointhealth.html
    موقع الاطباء الصيادلة المتخصصون في فلوريدا

    عبد الله : سوف أجاوبها لك بالانجليزيه يا مايكل وعليك ان تفهم

    ?What about the counting of following joints in the human body
    اي ماذا عن جمع المفاصل الاتيه؟
    cartilaginous joints, المفاصل الغضروفيه
    Immovable joints,المفاصل المتحركه
    Fixed joints,المفاصل الثابيته
    Hinged joints, المفاصل المتوقفه والمعلقه
    ball and socket joints المفاصل المحجره والمكوره(مثل مفاصل الحنجره)

    first of all count that mr michaels...finally you can decide what it is
    اي اولا عد هذه المفاصل بنفسك يا استاذ مايكل وستجدها في الاخر 360
    معلومه علي جمب ليك كده علشان لو حصلك أي شئ في مفاصلك يا أستاذ مايكل:
    لإعتلال المفصلى والإلتهاب المفصلى: الإعتلال المفصلى هو تلف او شيخوخة طبيعية تصيب المفاصل . بينما الالتهاب المفصلى يعتبر مرضا مفصليا
    لو أتاك هذا الألم المفصلي تناول قرص أو قرصين من
    من acetaminophene
    لـ 325 مجرام او 500 ملجرام اربع مرات يوميا
    مايكل: لم افهم شيئا
    عبد الله اولا كلمه joint تعني مفصل
    ثانيا تعريف الطب للمفصل هو

    joint is the area where two bones are attached for the purpose of motion of body parts
    اذن الطب يعرف المفصل علي انه هو مربط عظمتين ويتيح لهما الحركه اذن في الطب اي مفصل يربط بين الغضاريف لا يعتبر مفصل واي مفصل يربط العظمه بالغضروف لا يعتبر مفصل في الطب واي مفصل يربط بين شيئين ولا يتيح لهما الحركه لا يعتبر ايضا مفصل
    وهذا معني خاطئ لكلمه (مفصل)
    .........
    كلمه (
    joint)
    لما بحثت عن ترجمتها في جوجل كانت هذه هي نتيجه البحث:
    لما تكون اسم: تأتي بهذه المعاني
    1-وصلة
    2-قطعة لحمة
    3-صدع طفيف
    4-ملهي متواضع

    هذه الكلمه لما تكون فعل:1 -وصل
    قرن-2

    هذه الكلمه لما تكون صفة:1- مفصل في الجسم
    متضامن-2
    مخلوع-3
    متصل-4
    مضموم-5
    متحد-6
    مشترك -7
    هل رأيت ان كلمه (مفصل) لغويا لا تعني الشئ الذي يربط بين عظمتين ويتيح لهما الحركه
    ان تعريف الطب لكلمه (مفصل) هو تعريف جزئ وليس كلي لان التعريف الكلي هو ان كلمه(مفصل) تشمل كل شئ يفصل بين شيئين سواء اتاح لهما الحركه والانثناء ام لم يتيح ولذللك أوجه نظر علماء الطب ان يغيروا الاسم من (joint)الي كلمه (محرك) اي( motive)
    مايكل : لم افهم ايضا وضح اكثر
    عبد الله :معلوماتك قديمة والسبب فيها طريقة احتساب المفاصل والعظام وعدم إضافة المفاصل الثابتة والإكتفاء بالمفاصل المتحركة وبعض المفاصل تكون علي الجانبين او في كل عضو
    يعني مثلا مفاصل اليد هل يحتسب الطب مفاصل اليد الاخري علي الجانب الآخر؟
    وهذا ما ستجده في الحصر التفصيلي المفاصل مضروبه في الرقم(2) اي علي الجانبين
    والحصر التفصيلي سيأتي بعد قليل
    العوائق في تطابق الحقيقة الكونية مع النص الشرعي:
    1- اقتصار الإشارة في فهم الحديث على المفاصل بين العظام مع إهمال ما بين الغضاريف.
    2- اختلاف التعريف العلمي للمفاصل والذي يشمل التقاء عظام أو غضاريف بدون فاصل عن الفهم اللغوي الذي يشير إلى وجود فاصل بين شيئين .
    3- ضرورة وضع قاعدة للحالات المتكررة بالجسم والتي قد تتمفصل فيها عظمتان فى أكثر من موضع وهل تحتسب مفصلاَ واحداَ أو بعدد أماكن الالتقاء
    -
    اذن الطب يعتبر المفصل انه هو الرابط بين عظمتين ويتيح لهما الحركه فاين اذن المفاصل التي تربط بين غضروفين او المفاصل التي لا تتيح الحركه اهي ليست بمفاصل ان كلمه مفصل لغويا ماخوذه من الفعل (فصل) فاي شئ يفصل شيئين حتي وان لم يتيح لهما الحركه فهو مفصل لذلك ستجد عدد المفاصل حسب قانون الطب وهو احتساب المفاصل حسب المفاصل بين كل عظمتين وتتيح لهما الحركه سيكون العدد هو 220 وقيل 230 مفصل و حتي الموقع الذي أتيت به أنت و هو
    موقع الاطباء الصيادلة المتخصصون في فلوريدا
    http://www.infupharma.com/39jointhealth.html
    هذا الموقع قال:Joints are the flexible connections between the bones in the body. The human body has over 230 joints which enable it to perform simple and complex movements
    يعني عدد المفاصل أكثر من 230 مفصل . يعني الطب مختلف في احتساب المفاصل و يكفي قول الموقع اللآخير بأن عددهم أكثر من 230 مفصل و لم يحدد عدد محدد
    كما أن الموقع يقول أن المفصل هو الرابط بين عظمتين و يتيح لهما الحركة
    لو احتسبتها بالطريقه الصحيحه وهو:
    ان المفصل هو الالتقاء بين أي عظمتين أو عظمة وغضروف أو غضروفين في أي موضع بجسم الإنسان ما دام بينهما فاصل
    مع الأخذ في الاعتبار المفاصل الغير متحركه فيما بين كل هؤلاء
    فستجدهم 360
    وهناك من يقول 365 ولكن هذا قول مخطئ
    الان تعالا نأخذ الحصر التفصيلي للمفاصل حسب القاعده السابقه:
    الحصر التفصيلي:

    (اذا وجدت في الحصر الرقم 2 مضروبا في عدد المفاصل فهذا يعني ان المفاصل موجوده علي جانبين وكمثال مثلا مفاصل اليد الواحده نضربها في 2 كل ناتي بمفاصل اليد الاخري)

    (أ) الحصر باللغه الانجليزيه:

    1-SKULL (مفاصل الجمجمه ) وهي كما يلي:سنورد مفاصل الجمجمه بالترتيب


    1. FRONTO PARIETAL JOINT (CORONAL SUTURE) الخيط التاجي) )مفصل الجبهة الداخليه

    عددها:

    1 مفصل


    2. FRONTO –ETHMOID JOINT مفصل الجبهة المصفويه

    عددها:
    1 مفصل

    3. FRONTO MAXILLARY JOINTS مفاصل الجبهة الماكسيلاري
    عددها:

    2 مفصل


    4. FRONTO-ZYGOMATIC JOINTS مفاصل وجنات الجبهة
    عددها:

    2 مفصل


    5. FRONTO-NASAL JOINT مفاصل الأنف المرتبطه بالجبهة

    عددها:
    1 مفصل


    6. FRONTO-SPHENOID (LESSER WING) JOINT مفاصل جناح الجبهة اي جانبها

    عددها:
    1 مفصل


    7. FRONTO-LACRIMAL JOINTS

    عددها:
    2 مفصل


    8. PARIETOOCCIPITAL JOINT مفصل الجبهة المتصله بالقفا
    عددها:

    1 مفصل


    9. INTERPARIETAL JOINT (SAGITTAL SUTURE
    عددها:

    1 مفصل


    10. TEMPRO-PARIETAL JOINTS
    عددها:

    2 مفصل


    11. TEMPRO-SPENOID JOINTS (GREATER WING)
    عددها:

    2 مفصل


    12. OCCIPITO-TEMPORAL JOINTS
    عددها:

    2 مفصل


    13. TEMPRO-SPHENOID JOINTS (GREATER WING)
    عددها:

    2 مفصل


    14. TEMPRO-ZYGOMATIC JOINTS (ZYGOMATIC ARCH)

    عددها:
    2 مفصل


    15. TEMPRO-MANDIBULAR JOINTS
    عددها:

    2 مفصل


    16. INTER OSSICULAR JOINTS

    عددها:
    4 مفصل


    17. INTERMAXILLARY JOINT

    عددها:
    1 مفصل


    18. ZYGOMATICO-MAXILLARY JOINT
    عددها:

    2 مفصل


    19. MAXILLO-PALATINE JOINT

    عددها:
    1
    مفصل

    20. NAZOMAXILLARY JOINTS
    عددها:

    2 مفصل


    21. MAXILLO-ETHMOID JOINTS

    عددها:
    2 مفصل


    22. MAXILLO- LACRIMAL JOINTS

    عددها:
    2 مفصل


    23. MAXILLO-SPHENOID JOINTS (PTERYGOID PROCESS)
    عددها:

    2 مفصل


    24. MAXILLO-CONCHAL JOINTS (INFERIOR CHONCHA)
    عددها:

    2 مفصل


    25. DENTAL GOMPHOSIS
    عددها:

    32 مفصل


    26. SPHENO-ETHMOIDAL JOINT
    عددها:

    1 مفصل


    27. VERMO-SPENOID JOINT (PTERYGOID PROCESS)
    عددها:

    1 مفصل


    28. PALATO-SPHENOID JOINTS (PTERYGOID PROCESS)
    عددها:

    2 مفصل


    29. ZYGOMATICO-SPHENOID JOINT (GREATER WING)
    عددها:

    2 مفصل


    30. VERMO-ETHMOIDAL JOINT (PERPINDICULAR PLATE)
    عددها:

    1 مفصل


    31. LACRIMO-ETHMOIDAL JOINT (LABYRINTH)
    عددها:

    2 مفصل


    32. JOINT BETWEEN VOMER AND HARD PALATE
    عددها:

    1 مفصل


    33. INTERNASAL JOINT

    عددها:
    1 مفصل


    34. JOINT BETWEEN HORIZONTAL PLATES OF PALATINE BONES
    عددها:

    1 مفصل
    ----------------------------------------
    اذن العدد الكلي لمفاصل الجمجمه:


    86 مفصل

    ---------------------------------------------------------------------------



    2- LARYNEX (مفاصل الحنجره) كما يلي:


    1- CRICOTHYROID JOINTS
    2 مفصل
    2-CRICOARYTENOID JOINTS
    2 مفصل
    3- ARYTENOI-CORNICULATE JOINTS
    2 مفصل

    ------------------
    اذن العدد الكلي لمفاصل الحنجره:
    6 مفصل



    3- VERTEBRAL COLUMN AND PELVIS(مفاصل الحوض والعمود الفقري):

    1- ATLANTO-OCCIPITAL JOINTS


    2 مفصل


    2- INTERVERTEBRAL JOINTS


    69 مفصل


    3- LUBOSACRAL JOINTS


    3 مفصل


    4- SACRO-COCCYGEAL JOINT


    1 مفصل


    5- SYMPHYSIS PUBIS


    1 مفصل

    -------------------------------
    اذن العدد الكلي لمفاصل الحوض والعمود الفقري:


    76 مفصل



    ---------------------------------------------------

    4-UPPER LIMBS(مفاصل الاطراف العلويه)

    1- STERNOCLAVICULAR JOINT
    1X2=مفصل 2
    2- ACROMIOCLAVICULAR JOINT
    1X2=مفصل 2
    3- SHOLDER JOINT
    1X2=مفصل2
    4- ELBO JOINT
    1X2=مفصل2
    5- SUPERIOR RADIO-ULNAR JOINT
    1X2=مفصل2
    6- INFERIOR RADIO-ULNAR JOINT
    1X2=مفصل2
    7- WRIST JOINT
    1X2=مفصل2
    8- INTERCARPAL JOINTS
    6X2=مفصل12
    9- MID CARPAL JOINT
    1X2=مفصل2
    10- CARPOMETACARPAL JOINTS
    4X2=مفصل8
    11-METACARPOPHALANGEAL JOINTS
    5X2=مفصل10
    12- INTERPHALANGEAL JOINTS
    9X2=مفصل18
    -----------------------
    اذن العدد الكلي لمفاصل الاطراف العلويه:

    64 مفصل

    ---------------------------------------------------------------------

    5- THORACIC CAGE(مفاصل القفص الصدري):

    1- MANUBRIO STERNAL JOINT
    1 مفصل
    2- XIPHISTERNAL JOINT
    1 مفصل
    3- STERNOCOSTAL JOINTS
    14 مفصل
    4- INTERCHONDRAL JOINTS
    6 مفصل
    5- COSTO-VERTEBRAL JOINTS
    12X2=مفصل 24
    6- COSTO-TRANSVERSE JOINTS
    10X2=مفصل20

    --------------------------
    اذن العدد الكلي لفاصل القفص الصدري
    66 مفصل

    -----------------------------------------------------------------------------------------------------------

    6-LOWER LIMBS (مفاصل الاطراف السفليه) :

    1- SACROILIAC JOINT
    1X2=مفصل2
    2-HIP JOINT
    1X2=مفصل2
    3-KNEE JOINT
    1X2=مفصل2
    4- SUPERIOR TIBIO- FIBULAR JOINT
    1X2=مفصل2
    5- INFERIOR TIBUO FIBULAR JOINT
    1X2=مفصل2
    6-ANKLE JOINT
    1X2=مفصل2
    7- INTERTARSAL JOINTS
    7X2=مفصل14
    8- TARSOMETATARSAL JOINTS
    4X2=مفصل8
    9- METATARSOPHALANGEAL JOINTS
    5X2=مفصل10
    10- INTERPHALANGEAL JOINTS
    9X2=مفصل18
    ----------------------------
    اذن العدد الكلي لمفاصل الاطراف السفليه:

    62 مفصل

    ب) وخلاصه الكلام هذا هو تجميع للمفاصل باللغه العربيه:


    1- مفاصل الجمجمة


    86 مفصل


    2- مفاصل الحنجرة


    6 مفاصل


    3- مفاصل القفص الصدري


    66 مفصل


    4- مفاصل العمود الفقري والحوض


    76 مفصل
    5- مفاصل الأطراف العلوية 2(32)
    64 مفصل
    6- مفاصل الأطراف السفلية 2(31)
    62 مفصل
    --------------------------------------------------
    اذن العدد الكلي لمفاصل الجسم باعتبار المعني الصحيح لكلمه (مفصل) والتي تعني المفاصل بين العظام وبين الغضاريف وايضا المفاصل الغير متحركه:

    360 مفصل
    قام بهذا البحث الذي ادي الي تصحيح جمع عدد المفاصل في الجسم بناءا علي المعني الصحيح لكلمه (مفصل )وليس الجمع علي اساس كلمه (محرك) كلا من:
    أ.د/ شريف أحمد جلال، أ.د/ أحمد عبد المنعم العياط ، د/ مصطفى محمد عبد المنع
    ادخل علي هذا الموقع لمزيد من التاكد
    http://www.nooran.org/C/M1/1.htm

    http://en.wikipedia.org/wiki/List_of...human_skeleton

    وهنا تجد تعريف المفصل حسب التعريف الطبي
    http://www.medterms.com/script/main/art.asp?articlekey=4074
    Jointالمفصل حسب التعريف الطبي:
    A joint is the area where two bones are
    attached for the purpose of motion of body parts
    اي ان المفصل حسب التعريف الطبي:هو المنطقه التي تربط عظمتين لغرض الحركه(اي يجب ان يتيح المفصل للشيئين المفصولين الحركه)
    ولم يثبت إلا بعد 1996 ميلاديا أن عدد المفاصل 360 مفصل، وهذا يدل على ان هذا العلم جاء من قبل ربه.
    والخلاصه: هو أنك لو حسبت مجموع المفاصل حسب شروط التعريف الطبي فستجدهم 230 مفصل اما لو حسبتها حسب المعني الصحيح واللغوي لكلمه (مفصل) ستجدهم 360 مفصل
    وعلي رأي الأستاذ (وسام ابو اسلام المشرف): ان الخلاف في طريقه العد لا يفسد للود قضيه ولكنه قد يفسد النصوص الشرعيه.
    وقد قيل انهم وجدوا في كتب الصينيين القديمه ان عدد المفاصل 360 مفصل فقلت لنفسي وهل سافر النبي الي الصين كي يتعلم منهم ان عدد المفاصل كانت 360 ؟وهل كان هناك اي صله بين العرب وبين الصينيون كي يأخذوا عنهم ؟ وهل كان الصينيون في هذا الوقت يخرجون اسرارهم العلميه واسرار اكتشافاتهم للأعصاب في هذا الوقت؟ ومن علم الصينيون ذللك؟ اكيد الله بعث لهم رسولا.
    مايكل: ولكن أ.د/ شريف أحمد جلال، أ.د/ أحمد عبد المنعم العياط ، د/ مصطفى محمد عبد المنع
    علماء مسلمين ولا يؤخذ برايهم
    عبد الله: نطقت بالحق فعلا هم علماء وكونهم علماء لا داعي لقول اهم مسلمين ام مسيحيين فهم في النهايه علماء وتخصصاتهم في جراحه العظام وقد وضحت لك ان سبب الخلاف هو طريقه عد المفاصل فقط
    مايكل: انت تهرب لكي لا تجيب علي السوال الماضي ان الرسول ابن سفاح وزنا
    عبد الله: اذن اعترفت بنفسك ان كلمه سفاح معناها زنا وهي عكس كلمه نكاح اذن كلمه نكاح معناها الزواج والوطئ في الحلال فلا داعي للتشبس بكلمه نكاح مره اخري علي انها لفظ قبيح او انه مرادف للوطء في الحرام فالوطء في الحرام كما قلت يسمي زنا او سفاح وعكسه ان كان في الحلال يسمي نكاح
    مايكل: دائما اهزمك هههههههههههههههههههههههههههههههه
    ----------------------------------------------------------------------------------------
    الموضوع القادم بمشيئة الله هيكون بعنوان ( دراكيولا والشمس )


    عدل سابقا من قبل jesus_abdallah في 28th سبتمبر 2009, 5:47 am عدل 11 مرات
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    إلحق رد: مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 17th يوليو 2009, 6:00 pm


    أين الردود يا خوانا ؟ يبدو أنكم لا تقرأون هههههههههههههههههه

    Laughing -----------------------------------------------------------------------------------
    Very Happy
    سكتُّ عن الجواب فظن أني * * عييت عن الجواب و ما عييت




    عدل سابقا من قبل jesus_abdallah في 21st أغسطس 2009, 4:57 pm عدل 1 مرات
    avatar
    wesam_abo_islam
    الإدارة
    الإدارة

    ذكر عدد الرسائل : 23
    العمر : 32
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : الأمم الإسلامية المتحدة
    نقاط : 89750
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 15/07/2009

    إلحق رد: مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف wesam_abo_islam في 11th أغسطس 2009, 3:51 pm

    بارك الله فيكم يا اخى
    والله موضوع صعب الفهم على من لا يفهمون دينهم
    وانا اتخيل احدهم وقد قرأ موضوعك وهو شبه Shocked
    وان تجرأ وفهم فهو على شبه affraid
    وان اراد الاعتراض الاجوف على ما قدمت فسينسف رأسه bom قبل ان يتم مراده
    ههههههههههههههههههههههههههههههههههه

    النصارى ان اردت افهامهم شيئ
    فاعلم انهم مبرمجون على فهم شيئ واحد
    ألا وهو:
    الله محبة
    ربنا بيحبك I love you
    وأتصلب علشانك What a Face
    علشان يكفر خطيتك Question
    اللى انت ماأخطأتهاش Exclamation
    لكن اللى آدم أخطأها scratch

    على كل حال فلنساعدهم قليلا على الفهم ونقول لهم
    المشكلة الأساسية ومدار رد الشبهة هو فى نقطتين
    1) ما هو تعريف المفصل
    2) كيف يتم حساب المفاصل

    وفى النهاية أقول
    الأختلاف فى العد لا يفسد للود قضية
    ولكنه ينسف الاعتراض على النصوص الشرعية
    من النصارى آكلى الملوخية
    أقصد بهم اتباع الكنيسة الارثوذكسية المصرية
    من يحسبون عقولهم صحيحة وهى كالمهلبية
    وعجبى وسلامى على أهل المطابخ وعلى كل واحد من النصارى دايخ

    نسأل الله لكم دوام الصحة يا اخى وبارك الله فى علمك
    ونفعنا بعلمك وعلمنا ما ينفعنا ونفعنا بما علمنا وزادنا علما نافعا
    avatar
    al-fajr
    الإدارة
    الإدارة

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 96
    العمر : 31
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : أرض الإسلام
    نقاط : 89769
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 18/07/2009

    إلحق رد: مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف al-fajr في 12th أغسطس 2009, 4:39 pm

    صديقي المسيحي أنت في خطر إحترس لا تبتعد أكثر من ذلك فالحق يناديك
    كل يوم تصحو فيه بل كل لحظة تحياها تقربك من المصير فإما الألم والعذاب وإما الهناء الأبدي

    وإن لي همسة في أذنيك " لا إله إلا الله محمد رسول الله وعيسي عبد الله ورسوله "

    فكر بعقلك وتفكر ولا تسمع وتقنع بل افهم وقارن وتحرر وسابق للحق قبل أن يسبقك الظلام ويعمك

    بوركت أخي الكريم علي ما قدمت

    تقبلوا مني فائق الإحترام والتقدير
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    إلحق رد: مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 13th أغسطس 2009, 2:57 pm

    حاولت أن ارد علي الشبهه من منطلق لغوي وهو الذي فات علي هؤلاء الحاقدين علي الاسلام وهو ان كلمه(مفصل) من الفعل(فصل) والفعل فصل يعني فصل شيئين ولا يقتضي ان يكون الشيئين المنفصلين متحركيين بل يمكن ان يكونان ثابتين ففي الطب يعبرون المفصل هو كل ما يفصل بين عظمتين ويسمح بحركتهما وانا اقول المفروض يسموا هذا (محرك) وليس (مفصل) لان كلمه مفصل اعم واشمل
    بالانجليزيه يسمون المفصل(joint)اي المربط والسؤال الان هل كل رابط بين شيئين يسمح بحركتهما؟
    اوجه نصيحه لاهل الطب الغربيون ان يعيدوا حساب المفاصل طبقا للمعني اللغوي لكلمه(مفصل) او ان يعيدوا تسميت هذه الاشياء باسم (محرك) وليس مفصل او مربط.
    و أوجه نظر الاخوه المسلمين ان تعلم اللغه العربيه وفنونها هو السبيل للرد علي الشبهات كما رأيتم في رد شبهه (مفصل) كما قال الكسائي: من اتقن اللغه العربيه لا يحتاج الي كثير فقه
    قالوا ان علم الحديث علم خادم لجميع العلوم ولا يخدمه اي علم وانا اقول هذه المقوله خطأ في وجه نظري
    لأن اولا: كل العلوم تخدم بعضها بعضا ولكن يمكن ان نعتبر ان هناك احد العلوم اكثر خدمتا
    ثانيا: ان علم اللغه العربيه يخدم كل العلوم بما فيها علم الحديث والا فكيف ستقتبس مصطلح لعلم الحديث الا وتقتبسه من مفردات اللغه وتفسره ايضا حسب شرح لغوي كما ان من لم يتقن اللغه تقف امامه كثيرا من المصنفات في علم الحديث والتي تحتاج الي ثقافه عاليه في اللغه و الاحاديث نفسها تحتاج الي اتقان اللغه
    حتي العلوم الطبيعيه تقوم مصطلحاتها من مفردات لغويه والله اعلم.

    Very Happy
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    إلحق رد: مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 14th أغسطس 2009, 2:58 pm

    قيل
    حصر بطريقه أخري:


    أولاً : بالعمود الفقري 147 مفصلا منها:

    25 مفصلا بين الفقرات

    72 مفصلا بين الفقرات و الأضلاع

    50 مفصلا بين الفقرات عن طريق اللقيمات الجانبية

    ثانياً : بالصدر 24 مفصلاً منها :

    2 مفصلا بين عظمتي القص و القفص الصدري

    18 مفصلا بين القص و الضلوع

    2 مفصل بين الترقوة و لوحي الكتف

    2 مفصل بين لوحي الكتف و الصدر

    ثالثاً : بالطرف العلوي 86 مفصلاً منها:

    2 مفصل بين عظام الكتفين

    6 مفاصل بين عظام الكوعين

    8 مفاصل بين عظام الرسغين

    70 مفصلا بين عظام اليدين

    رابعاً : بالطرف السفلي 88 مفصلاً منها

    2 مفصل للفخذين

    6 مفاصل بين عظام الركبتين

    6 مفاصل بين عظام الكاحلين

    74 مفصلا بين عظام القدمين

    خامساً : بالحوض 15 مفصلاً منها:

    4 مفاصل بين عظام الركبة

    4 مفاصل بين فقرات العصعص

    6 مفاصل بين عظام الحق

    1 مفصل الإرفاق العاني
    ------------------------------------------------

    مفاصل الجنين 360 ثلاثة وستة وصفر

    وذلك مشروح في اليوتيوب مع دكتور صبري الدمرداش
    والدكتور يذكر فيه قصة اسلام كيث مور
    ويذكر في الفيديو الثاني مرجع فرنسي غير مسلم يذكر عدد عظام الجنين ويكمل قصو كيث مور
    وللمعلومية يذكر ان كيث مور ايضا يدرس سورة المؤمنون لكليات الطب في فرنسا يشرح لهم مراحل الجنين من هذه السورة

    http://au.youtube.com/watch?v=hcQLvtkQ5kU

    http://au.youtube.com/watch?v=dhjB-d...eature=related
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    وقيل:

    إكتشف باحث في العصر العشرين أن عدد العظام 360 في الإنسان ... وله قصة في ذلك وأين وجد باقي العظام...ولكن المشكلة أني لا أتذكر قصة إكتشافه جيدا وأخاف أن أخطئ في روايتها كما سمعتها في اليوم قبل الماضي في قناة قطر الفضائية ببرنامج (الطب النبوي)..
    واتمنى إذا كان أي أحد يعرفها أن يخبرنا بها أخوتي المسيحيين أو المسلمين..

    المهم هنا ... فقد جاء حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ذكر فيه عدد العظام 360..وسأضع هنا فقرة من موقع فيها شرح هذا الشيء:

    ويولد الجنين وفي جسمه ( 360 عظمة ) أو مركز تعظم ، وهو ما يسمى علمياً مُشاشة العظم ( Osteo-epiphysis ) التي منها ينشأ العظم وينمو ،وقد ورد عن النبي صلى الله عليه وسلم ما يشير إلى هذا العدد في قوله : ( خُلِقَ كلُّ إنسانٍ من بني آدم على ستين وثلاث مائة مفصل ، فَمَنْ كبَّر اللهَ ، وحَمِدَ اللهَ ، وهَلَّل اللهَ ، وسَبَّح اللهَ واستغفرَ اللهَ ، وعزل حجراً عن طريق الناس أو شوكة أو عظماً عن طريق الناس أو أمر بمعروف أو نهى عن منكر عدد تلك الستين والثلاث مائة السلامى ، فإنه يمشي يومئذٍ وقد زُحزِحَ عن النَّار )(1) وفي رواية : ( في الإنسان ثلاث مائة وستون مفصلاً .. )(2)ومع مرور الوقت تلتحم مشاشات العظام في كثير من المواقع فيهبط العدد إلى ( 206 عظام ) في غضون عشرين عاماً من عمر الشخص .
    --------

    jocolor


    عدل سابقا من قبل jesus_abdallah في 21st أغسطس 2009, 5:11 pm عدل 1 مرات
    avatar
    ابوء لك ربي بذنبي فاغفرلي
    عضو جديد
    عضو جديد

    انثى عدد الرسائل : 6
    العمر : 37
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : ارض الله الواسعة
    نقاط : 88838
    السٌّمعَة : 0
    تاريخ التسجيل : 13/08/2009

    إلحق رد: مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف ابوء لك ربي بذنبي فاغفرلي في 14th أغسطس 2009, 5:24 pm

    قال تعالي : وَإِذَا رَأَيْتَهُمْ تُعْجِبُكَ أَجْسَامُهُمْ وَإِنْ يَقُولُوا تَسْمَعْ لِقَوْلِهِمْ كَأَنَّهُمْ خُشُبٌ مُسَنَّدَةٌ يَحْسَبُونَ كُلَّ
    صَيْحَةٍ عَلَيْهِمْ هُمُ الْعَدُوُّ فَاحْذَرْهُمْ قَاتَلَهُمُ اللَّهُ أَنَّى يُؤْفَكُونَ


    الحق يقول ها انا ذا واضح وضوح الشمس وليس لي وجه اخر

    جزاكم الله خير موضوع طيب جدا وسلسلة رائعة حقا بوركت
    سددكم الله
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    إلحق رد: مفاجأة من العيار السقيل (اللقاء الثاني مع مايكل)

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 21st أغسطس 2009, 5:04 pm

    jocolor
    سورة المائده
    --------------------
    قوله تعالى { يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا أَوْفُوا بِالْعُقُودِ أُحِلَّتْ لَكُمْ بَهِيمَةُ الْأَنْعَامِ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ غَيْرَ مُحِلِّي الصَّيْدِ وَأَنْتُمْ حُرُمٌ إِنَّ اللَّهَ يَحْكُمُ مَا يُرِيدُ (1) }
    مناسبة الآية لما قبلها
    قال البقاعى :
    لما أخبر تعالى في آخر سورة النساء أن اليهود لما نقضوا المواثيق التي أخذها عليهم حرم عليهم طيبات أحلت لهم من كثير من بهيمة الأنعام المشار إليها بقوله {وعلى الذين هادوا حرمنا كل ذي ظفر} [ الأنعام : 146 ] ، واستمر تعالى في هتك أستارهم وبيان عوارهم إلى أن ختم بآية في الإرث الذي افتتح آياته بالإيصاء وختمها بأنه شامل العلم ، ناسب افتتاح هذه بأمر المؤمنين الذي اشتد تحذيره لهم منهم بالوفاء الذي جلُّ مبناه القلب الذي هو عيب ، فقال مشيراً إلى أن الناس الذين خوطبوا أو تلك الأهلوا لأول أسنان الإيمان ووصفوا بما هم محتاجون إليه ، وتخصيصهم مشير إلى أن من فوقهم من الأسنان عنده من الرسوخ ما يغنيه عن الحمل بالأمر ، وذلك أبعث له على التدبر والأمتثال : {يا أيها الذين آمنوا} أي ادعوا ذلك بألسنتهم {أوفوا} أي صدقوا ذلك بأن توفوا {بالعقود} أي العهود الموثقة المحكمة وهي تعم جميع أحكامه سبحانه فيما أحل أو حرم أو ندب على سبيل الفرض أو غيره ، التي من جملتها الفرائض التي افتتحها بلفظ الإيصاء الذي هو من أعظم العهود ، وتعم سائر ما بين الناس من ذلك ، حتى ما كان في الجاهلية من عقد يدعو إلى بر ، وأما غير ذلك فليس بعقد ، بل حل بيد الشرع القوية ، تذكيراً بما أشار إليه قوله تعالى في حق أولئك {اذكروا نعمتي وأوفوا بعهدي أوف بعهدكم وإياي فارهبون} [ البقرة : 40 ] وإخباراً لهم بأنه أحل لهم ما حرم على أولئك ، فقال على سبيل التعليل مشيراً إلى أن المقصود من النعمة كونها ، لا بقيد فاعل مخصوص ، وإلى أن المخاطبين يعلمون أنه لا منعم غيره سبحانه : {أحلت لكم} والإحلال من أجل العقود {بهيمة} وبينها بقوله : {الأنعام} أي أوفوا لأنه أحلّ لكم بشامل علمه وكامل قدرته لطفاً بكم ورحمة لكم ما حرم على من قبلكم من الإبل والبقر والغنم بإحلال أكلها والانتفاع بجلودها وأصوافها وأوبارها وأشعارها وغير ذلك من شأنها

      الوقت/التاريخ الآن هو 21st سبتمبر 2017, 6:54 pm