عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

لهذا تركت الاسلام

شاطر
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية

جديد لهذا تركت الاسلام

مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 17th يوليو 2009, 2:51 pm

مقدمة: هذا الموضوع يتناول هذه الشبهات(نسيان النبي-وزر النبي-خروج الناس من الجنة الي النار)
    اعزائي القراء اليوم انتم علي موعد مع احمد / من الوهله الاولي ستقولون لي واين مايكل ؟ وسوف اترك اجابه هذا السوال لاخر الموضوع .
    كنت جالسا وايميلي مفتوح وفجاه دخل علي علي الخاص انسان كان اسم ايميله احمد عدلي ولا داعي لكتابه اسم الايميل بالانجليزيه وانتم تعلمون ان المتطفلون علي الخاص في الايميلات كثيرون بدا احمد كلامه قائلا:
    احمد عدلي: سلام ونعمه
    ---------------(بين قوسين انا لما شوفت منه اول كلمه كتبها سلام ونعمه ملاتني الحيره لان سلام ونعمه هي عباره السلام لدي النصاري وهذا الشخص كما تعلمون اسم ايميله احمد عدلي فكيف هذا)
    --------------------------------------
    عبد الله: السلام عليكم
    احمد عدلي : ممكن نتعرف علي الاموره
    عبد الله: اضحك الله سنك يا ابو حميد ههههههههه انتا مش شايف اسم الايميل ولا ايه دا اسمه حتي اسم ذكوري ههههههههه
    احمد عدلي : مش مشكله اسم الايميل ماهي بنات كثيره بتستخبا ورا ايمبلات رجال
    عبد الله: يعني انتا عارف انهم بيستخبوا طيب ما تسيبهم يا اخي مستخبيين لازم تفضحهم يعني ان الله هو الستير
    احمد عدلي: طيب ممكن اتعرف بيك او بيكي ؟
    عبد الله :هههههههه تاني طيب انا عبد الله من مصر وانت؟
    احمد عدلي: انا احمد ابراهيم عدلي
    عبد الله : ما شاء الله ولكن يا ابو حميد انا زي ما يكون اتخيلت جمله كده انتا قولتها زي مايكون اتخيلت انك قولت (سلام ونعمه) اصل انا خيالي واسع شويه
    احمد عدلي: لاء انتا مابتتخيلشي انا فعلا قولتها وافتخر
    عبد الله: ما شاء الله ما شاء الله باين عليك مسلم
    احمد عدلي: لاء انا مسيحي وافتخر
    عبد الله: ما شاء الله ما شاء الله بارك الله فيك بس انا بتهيقلي ان اسمك احمد صح ؟
    احمد عدلي: لاء انتا مابيتهيقلقشي انا فعلا اسمي احمد
    عبد الله : ما شاء الله ما شاء الله باين المسيحيين ابتدوا يسموا اولادهم اسامي اسلاميه برافو عليكم والله
    احمد عدلي : لاء يا استاذ انا والدي مسلم وانا كنت مسلم واعوذ بالله من الايام الي كنت فيها مسلم دانا كنت ضال بشكل ولكن يسوع لمسني وخدني في حضنه وانا الحمد لله الان مؤمن
    عبد الله: كنت ضال لاء فعلا برافو عليك من قلبي باقولك ما شاء الله
    احمد عدلي: باين عليك من كلامك انك فرحانلي تبقا مش مسلم صح؟
    عبد الله: الحمد لله انا مسلم موحد وافتخر ومش هقولك الله لمسني سبحانه تعالا وتجلي ولكن عندي سوال معلشي اعذرني ممكن اعرف ليه تركت الاسلام؟
    احمد عدلي:ما بلاش دانتا لسه قايل ان الله حليم ستار ههههههههههه
    عبد الله: معلشي قولي اهو نتسلي يا راجل
    احمد عدلي: انتا الي جبته لنفسك اسمع مني ليه تركت الاسلام
    عبد الله: ايوا ليه صحيح؟هههههههههه
    احمد عدلي: بس بدون تريقه وبدون ما تقول ما شاء الله بتاعتك ديت ههههههههه
    عبد الله: وهو كذللك اتفضل انا كلي اذان صاغيه
    احمد عدلي: تركت الاسلام بسبب ثلاث ايات
    عبد الله: ثلاث ايات فقط ماشاء الله ما شاء الله
    احمد عدلي: هنبتدي نتريق تاني طيب مش قايل انا خارج سلام المسيح
    عبد الله: طيب انا اسف معلشي كمل
    احمد عدلي : صدقني المره الجايه مش هكمل
    ---------------(في هذه اللحظه فكرني بالقصه الحادثه بين سيدنا موسي والخضر قال تعالا في سوره الكهف
    فَانْطَلَقَا حَتَّى إِذَا لَقِيَا غُلَامًا فَقَتَلَهُ قَالَ أَقَتَلْتَ نَفْسًا زَكِيَّةً بِغَيْرِ نَفْسٍ لَقَدْ جِئْتَ شَيْئًا نُكْرًا (74)قَالَ أَلَمْ أَقُلْ لَكَ إِنَّكَ لَنْ تَسْتَطِيعَ مَعِيَ صَبْرًا (75) قَالَ إِنْ سَأَلْتُكَ عَنْ شَيْءٍ بَعْدَهَا فَلَا تُصَاحِبْنِي قَدْ بَلَغْتَ مِنْ لَدُنِّي عُذْرًا (76)
    بس الفرق بين القصه بتاعتي وبين قصه سيدنا موسي والخضر ان سيدنا موسي هوا الي قال ان سالتك عن شئ بعدها فلا تصاحبني اما في هذه القصه فسياده المقدس احمد هو الذي يقول لو عملتها تاني مش هكمل معاك هههههههه)
    -------------------------------------------------------------------
    عبد الله: وهو كذللك اكمل يا استاذ احمد ما هم الثلاث ايات الذي بسببهم تركت الاسلام
    احمد عدلي: اسمها الذين مش الذي راجع كلامك انتا ماتعرفشي عربي ولا ايه
    عبد الله : لاء انا عارف عربي كويس هناك من النحوييون من قال ان ( الذي) هي مبهمه تنفع للمفرد والجمع كما ان كلمه الذين اصلها اللذيون/ المهم مش موضوعنا اكمل
    احمد عدلي: الايه الاولي
    (سنقرئك فلا تنسي / الاعلي الايه6 )
    علمت ان الرسول ينسي فقلت لنفسي ان نسي الرسول القران فالقران الموجود الان ليس هو القران الحقيقي لان الرسول نسيه ههههههههههه
    واسمع الي هذه ايضا تؤكد معني النسيان
    (وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا (24)/الكهف)
    ما رايك الان ااكمل ام كفايه لغايه كده وان الله حليم ستار ؟ ههههههههههههه
    عبد الله: اكمل
    احمد عدلي : حاضر اليك الايه الثانيه التي جعلتني اترك الاسلام
    (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2)(/ سوره الشرح )
    موجوده في الجزئ الثلاثين علي فكره ههههههههه
    لما قرات هذه الايه الايه اثنين في سوره الشرح علمت ان الرسول عليه اوزار وزنوب اذن هو ليس معصوم فكيف ااخذ الدين من نبي ليس معصوم هههههههههه
    الان هل تريد ان اكمل لك ام كفايه لغايه كده والله ستار حليم؟ هههههههه
    عبد الله: اسمها ذنوب وليس زنوب ام انك تجعل كلمه زنوب بالزاي كما ان كلمه وزر بالزاي ؟

يتبع
    يتبع
    ( كماله الموضوع في المشاركه التاليه)
    يتبع

عدل سابقا من قبل jesus_abdallah في 10th نوفمبر 2009, 10:12 am عدل 5 مرات
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

جديد رد: لهذا تركت الاسلام

مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 17th يوليو 2009, 2:55 pm

(كماله الموضوع)

--- -------------------
    احمد عدلي: الايه الثالثه هي
    (وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119)/هود)
    لما قرات هذه الايه علمت انه حتي لو دخلت الجنه في الاخره واصبحت من اهل النعيم والجنه فان الله قد يخرجني منها الي النار الا تري في الايه السابقه ان الله يوعد انه سيملا جهنم من الجنه اي من اصحاب الجنه الذين دخلوا دار النعيم الا وهي الجنه وايضا سيملاها من الناس
    اذن لا داعي لان اكون مسلما طالما ان الرسول قد نسي ما اوحي به الله اليه ومنه ضاع القرأن وطالما انه غير معصوم وعليه ذنوب وطالما انه بافتراض انني دخلت الجنه فان الله قد يخرجني منها الي جهنم فما الداعي لان اظل مسلما ؟ لا داعي لا داعي ههههههههههههههههههههه
    عبد الله: ماشاء الله ماشاء الله
    احمد عدلي: تكررها مره اخري وانا سبق وان حذرتك من السخريه اذن هو فراق بيني وبينك
    عبد الله:ولكن للعلم بالشئ لو اثبت ان الاسلام ليس علي حق فهذا لا يثبت ان النصرانيه علي حق . انتظر حتي تسمع الاجابه علي ما قد اسلفت لا تتعجل
    احمد عدلي: هات ما عندك
    عبد الله: الايه الاولي تقول فيها انت (سنقراك فلا تنسي اذن هذا دليل علي ان الله
    يامر النبي بان لا ينسي لانه كان ينسي اي ان لا للنهي عن النسيان) وللاجابه علي كلامك وفهمك الحاطئ اقرا معي سوره الاعلي ولو سمحت اقراها كامله لانها موجهه اليك
    سَبِّحِ اسْمَ رَبِّكَ الْأَعْلَى (1) الَّذِي خَلَقَ فَسَوَّى (2) وَالَّذِي قَدَّرَ فَهَدَى (3) وَالَّذِي أَخْرَجَ الْمَرْعَى (4) فَجَعَلَهُ غُثَاءً أَحْوَى (5) سَنُقْرِئُكَ فَلَا تَنْسَى (6) إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ إِنَّهُ يَعْلَمُ الْجَهْرَ وَمَا يَخْفَى (7) وَنُيَسِّرُكَ لِلْيُسْرَى (Cool فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى (9) سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى (10) وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى (11) الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى (12) ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَا (13) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى (14) وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى (15)
    -----------------------
    ما معني( فلا تنس) لا هنا نافيه وليست ناهيه اي سنقراك يا محمد فلا تنسي الان ولن تنسي في المستقبل الا ان يشاء الله لك ان تنسي
    حدثنا بشر، قال: ثنا يزيد، قال: ثنا سعيد، عن قتادة( سَنُقْرِئُكَ فَلا تَنْسَى ) كان صلى الله عليه وسلم لا ينسى شيئًا( إِلا مَا شَاءَ اللَّهُ )قالوا: ذلك هو ما نسخه الله من القرآن، فرفع حكمه وتلاوته/انظر تفسير الطبري
    وقال آخرون: معنى النسيان في هذا الموضع: الترك؛ وقالوا: معنى الكلام: سنقرئك يا محمد فلا تترك العمل بشيء منه، إلا ما شاء الله أن تترك العمل به، مما ننسخه
    وكان بعض أهل العربية يقول في ذلك: لم يشأ الله أن تنسى شيئًا، وهو كقولهSad خَالِدِينَ فِيهَا مَا دَامَتِ السَّمَاوَاتُ وَالأرْضُ إِلا مَا شَاءَ رَبُّكَ ) ولا يشاء. قال: وأنت قائل في الكلام: لأعطينك كلّ ما سألت إلا ما شئت، وإلا أن أشاء أن أمنعك، والنية أن لا تمنعه، ولا تشاء شيئًا. قال: وعلى هذا مجاري الأيمان، يستثنى فيها، ونية الحالف: اللمام
    اذن ( لا) هنا نافيه وليست (لا الناهيه التي تنهي عن فعل الشئ كما فهمتها انت
    انظر معي الي ( الجدول في اعراب القران):
    سَنُقْرِئُكَ فَلا تَنْسى (6)/(السين) للاستقبال (الفاء) عاطفة (لا) نافية « 1 » ، ومفعول (تنسى) محذوف أي لا تنسى ما تقرؤه
    وان شئت فانظر اي كتاب اعراب للقران ككتاب ( اعراب القران وبيانه)
    لذللك فان النبي موعود من الله بان لا ينسي اذ ان (لا) هنا تنفي ان ينسي لانه وعد من الله بحفظ الرساله ولذللك عقبت الايه التي بعدها علي هذه الايه بقول( الا ما شاء الله) يعني اي شئ سوف تنساه يا محمد سيكون بامر من الله فالنبي ابدا لا يضيع الرساله وينساها ولكن الله ينسيه ما يشاء ليرفع حكم هذا الشئ ويصبح منسوخا / لذللك لن اترك سوره الاعلي الا اذا قرات هذه الايات فانها موجهه اليك انت يا استاذ احمد اقرا معي
    فَذَكِّرْ إِنْ نَفَعَتِ الذِّكْرَى (9) سَيَذَّكَّرُ مَنْ يَخْشَى (10) وَيَتَجَنَّبُهَا الْأَشْقَى (11) الَّذِي يَصْلَى النَّارَ الْكُبْرَى (12) ثُمَّ لَا يَمُوتُ فِيهَا وَلَا يَحْيَا (13) قَدْ أَفْلَحَ مَنْ تَزَكَّى (14) وَذَكَرَ اسْمَ رَبِّهِ فَصَلَّى (15)
    نعم فانا ما علي الا التذكير وسيذكر من يخشي فان كنت ممن يخشا يا استاذ احمد سوف تتذكر
    اما قولك
    (وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا) ايه 24 في سوره الكهف)
    فانت هنا تحرف لانك لم تاتي بالايه كامله وهذا اعتبره انا من التحريف والايه كامله كما يلي
    (وَلَا تَقُولَنَّ لِشَيْءٍ إِنِّي فَاعِلٌ ذَلِكَ غَدًا (23) إِلَّا أَنْ يَشَاءَ اللَّهُ وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ وَقُلْ عَسَى أَنْ يَهْدِيَنِ رَبِّي لِأَقْرَبَ مِنْ هَذَا رَشَدًا(24)) سوره الكهف )
    شايف يا استاذ احمد اكيد الامر وضح الان لما جبت الايه 23 صح؟
    اي يا محمد لا تقول ان سوف اعمل ذللك غدا اي في المستقبل الا اذا قولت بمشيئه الله او باذن الله يعني انتا مثلا لما تقول انا هسافر غدا الي كندا يجب ان تقول باذن الله او ان شاء الله ولذللك عقب الله علي هذا بقوله( واذكر ربك اذا نسيت) اي اذا نسيت ان تقول ان شاء الله بعد اي توقع مستقبلي قول ان شاء الله مره اخري اذا تذكرت
    حدثنا محمد بن عبد الأعلى، قال: ثنا المعتمر، عن أبيه ، في قولهSad وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ ) قال: بلغني أن الحسن، قال: إذا ذكر أنه لم يقل: إن شاء الله، فليقل: إن شاء الله/ انظر تفسير الطبري
    ورغم ذللك فهناك قول مخالف وهو
    حدثني نصر بن عبد الرحمن، قال: ثنا حكام بن سلم، عن أبي سنان، عن ثابت، عن عكرمة، في قول اللهSad وَاذْكُرْ رَبَّكَ إِذَا نَسِيتَ ) قال: اذكر ربك إذا عصيت
    ولكن القول الاول هو اولي بالصواب لان الرسول لا يعصي الله فهو عبده ورسوله المطيع المعصوم وللعلم بالشئ ايضا هناك قول اخر:
    واذكر ربك إذا تركت ذكره، لأن أحد معاني النسيان في كلام العرب الترك
    اانت معي يا استاذ احمد؟
    احمد عدلي: معك اكمل
    عبد الله : اما الايه الاخري
    (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ/ التي في سوره الشرح انت قولت ان الوزر هنا معناه الذنب وانا اقول لك ليس معناه الذنب وانما معني الوزر هو الحمل الثقيل الذي يتعب ويثقل عليك
    احمد عدلي: كلامك غير صحيح الا تري هذه الايه
    إِنْ تَكْفُرُوا فَإِنَّ اللَّهَ غَنِيٌّ عَنْكُمْ وَلَا يَرْضَى لِعِبَادِهِ الْكُفْرَ وَإِنْ تَشْكُرُوا يَرْضَهُ لَكُمْ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَى ثُمَّ إِلَى رَبِّكُمْ مَرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ إِنَّهُ عَلِيمٌ بِذَاتِ الصُّدُورِ (7)/ سوره الزمر
    اي انه لا تتحمل اي نفس زنب اي نفس اخري ههههههههههه
    عبد الله:اقرا معي هذه الايه
    (لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25)/سوره النحل)
    شايف كلمه( ليحملوا) ياريت تكون شايفها( ليحملوا اوزارهم) يعني الوزر هو الحمل الثقيل وسمي الذنب وزرا لانه يعتبر حمل ثقيل ولكن كلمه وزر لا تعني الذنب بل تعني الحمل الثقيل فاي حمل ثقيل هو وزر وليس الذنب فقط فمهمه الرساله الدينيه هي وزر اي حمل ثقيل ومسئوليه كبيره لذلك قال تعالا ولا تزر وازره وزر اخري اي لا تتحمل اي نفس حمل الاخري .وقد وردت وزر بتصريفاتها المختلفة في القرآن 24 مرة علي ما اتذكر انظر معي هذه الايه
    (فَرَجَعَ مُوسَى إِلَى قَوْمِهِ غَضْبَانَ أَسِفًا قَالَ يَا قَوْمِ أَلَمْ يَعِدْكُمْ رَبُّكُمْ وَعْدًا حَسَنًا أَفَطَالَ عَلَيْكُمُ الْعَهْدُ أَمْ أَرَدْتُمْ أَنْ يَحِلَّ عَلَيْكُمْ غَضَبٌ مِنْ رَبِّكُمْ فَأَخْلَفْتُمْ مَوْعِدِي (86) قَالُوا مَا أَخْلَفْنَا مَوْعِدَكَ بِمَلْكِنَا وَلَكِنَّا حُمِّلْنَا أَوْزَارًا مِنْ زِينَةِ الْقَوْمِ فَقَذَفْنَاهَا فَكَذَلِكَ أَلْقَى السَّامِرِيُّ (87)/سوره طه)
    كلمه (اوزارا) هنا معناها ايضا الاحمال
    {أَوْزَاراً} أي أثقالا {مِنْ زِينَةِ الْقَوْمِ} أي من حليهم؛ وكانوا استعاره حين حين أرادوا الخروج مع موسى عليه السلام، وأوهموهم أنهم يجتمعون في عيد لهم أو وليمة. وقيل: هو ما أخذوه من آل فرعون، لما قذفهم البحر إلى الساحل. وسميت أوزارا بسبب أنها كانت آثاما. أي لم يحل لهم أخذها ولم تحل لهم الغنائم، وأيضا فالأوزار هي الأثقال في اللغة
    وانظر معي ايضا هذه الايه:
    (فَإِذا لَقِيتُمُ الَّذِينَ كَفَرُوا فَضَرْبَ الرِّقَابِ حَتَّى إِذَا أَثْخَنْتُمُوهُمْ فَشُدُّوا الْوَثَاقَ فَإِمَّا مَنًّا بَعْدُ وَإِمَّا فِدَاءً حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ذَلِكَ وَلَوْ يَشَاءُ اللَّهُ لَانْتَصَرَ مِنْهُمْ وَلَكِنْ لِيَبْلُوَ بَعْضَكُمْ بِبَعْضٍ وَالَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ فَلَنْ يُضِلَّ أَعْمَالَهُمْ(4)سوره محمد)
    Sad حَتَّى تَضَعَ الْحَرْبُ أَوْزَارَهَا ) والمعنى: حتى تلقي الحرب أوزار أهلها. وقيل: معنى ذلك: حتى يضع المحارب أوزاره وقيل :حتى تضع الحرب آثامها وأثقال أهلها، المشركين بالله بأن يتوبوا إلى الله من شركهم، فيؤمنوا به وبرسوله، ويطيعوه في أمره ونهيه، فذلك وضع الحرب أوزارها
    الخلاصه:إذا درست كلمة وزر في معجم اللغة العربية المعاصرة تأليف هان زير (2) ستجده يقول إن معناها: حمل ثقيل. ثِقل مرهق. خطية. جريمة. مسئولية.ان قبيلة قريش في شبه الجزيرة العربية كانت تستخدم كلمة وزر لتعني حِملاً ثقيلاً جسدياً أو نفسياً. كما أنهم استعملوها للخطية أو الكفر. لذللك فالوزر هو الحمل الثقيل وليس معناها الذنب وانما الذنب قد يكون من ضمن معانيها .
    تعالا الي سوره الشرح يقول الله:
    (أَلَمْ نَشْرَحْ لَكَ صَدْرَكَ (1) وَوَضَعْنَا عَنْكَ وِزْرَكَ (2) الَّذِي أَنْقَضَ ظَهْرَكَ)
    عظم مقصود السّورة : بيان شرح صدر المصطفى - صلَّى الله عليه وسلَّم - ورفعُ قدرِهِ وذكرِه.
    فضل السّورة:
    فيه الحديثان الضَّعيفان : مَنْ قرأَها فكأَنَّما جاءَنى وأَنا مغتَمّ ، ففَرّج عنى ، وقال : يا علىُّ مَنْ قرأَها فكأَنَّما أَشبع فقراءَ أُمَّتى ، وله بكلّ آية قرأَها حُلَّةٌ يومَ الحَشْر.

سميت في معظم التفاسير وفي ( صحيح البخاري ) و ( جامع الترمذي ) ( سورة ألَمْ نشرح ) ، وسميت في بعض التفاسير ( سورة الشرح ) ومثله في بعض المصاحف المشرقية تسمية بمصدر الفعل الواقع فيها من قوله تعالى : ( ألم نشرح لك صدرك ( ( الشرح : 1 ) وفي بعض التفاسير تسميتها ( سورة الانشراح )وهي مكية بالاتفاق.وقد عُدّت الثانية عشرة في عداد نزول السور ، نزلت بعد سورة الضحى بالاتفاق وقبل سورة العصر.
    قيل في تفسيرها :قال الشيخ الصابونى :سورة الانشراح مكية ، وهي تتحدث عن مكانة الرسول الجليلة ، ومقامه الرفيع عند الله تعالى ، وقد تناولت الحديث عن نعم الله العديدة على عبده ورسوله محمد ( صلى الله عليه وسلم ) وذلك بشرح صدره بالإيمان ، وتنوير قلبه بالحكمة والعرفان ، وتطهيره من الذنوب والأوزار.
    اي تطهير قلبه من الذنوب وليس انه يعمل ذنوب وانت تتذكر حادثه شق الصدر الشهيره وتطهير قلب المصطفي من اي تعلق بالدنيا ومن اي حب لاي ذنب .
    قال الشيخ المراغى رحمه الله :
    سورة الشرح
    الشرح : البسط والتوسعة ، والعرب تطلق عظم الصدر وتريد به القوة وعظيم المنة والمسرة وانبساط النفس ، ويفخرون بذلك فى مدائحهم ، من قبل أن سعة الصدر تعطى الأحشاء فسحة للنمو والراحة ، وإذا تم ذلك للمرء كان ذهنه حاضرا لا يضيق ذرعا بأمر ، والوزر : الحمل الثقيل ، وأنقض : أي أثقل ، والظهر إذا أثقله الحمل سمع له نقيض ، أي صوت خفى.
    الخلاصه:{وَوَضَعْنَا عَنكَ وِزْرَكَ...} ، وهى فى قراءة عبدالله: "وحللنا عنك وِقْرك" ، يقول: من الذنوب. وخلاصه الامر ان الوزر تعني الحمل الثقيل فامر الدعوه الاسلاميه هو حمل ثقيل وقد تكفل الله بحمله وحفظه فاصبح بذللك يوضع عن النبي هذا الحمل الثقيل وما يوكد هذا المعني قوله ( الذي انقض ظهرك) اي اثقله واتعبه اما من قال ان الوزر هنا معناها الذنب فاقول له فعلا لقد وضع الله عن الرسول الذنوب اي عصمه وجعله معصوما من الذنوب فقلبه لا يمكن ان يدخله ذنب ولا يمكن ان يرتكب او يستجيب الرسول لذنب فالله تعالا غفر له ما تقدم من ذنب لعلم الله ان معصوم فلن يذنب اصلا وغفر الله له ما تاخر من ذنب لان الرسول لم يذنب في الماضي اي في الجاهليه فهو المعصوم ابتداءا وانتهاءا .
    احمد عدلي : هنا لا يسعني الا انا اضحك عليك ههههههههه. بقا بدل ما تثبت ان معناها هنا حمل ثقيل تثبت ان معناها ذنب يالك من جاهل مجهال ههههههههههه.
    عبد الله: شكرا يا استاذ. والان اكمل معك : اما الايه الثالثه التي تركت من اجلها الاسلام فانت تقول انها هي (
    وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ 119 هود) ومره اخري لا تاتي بالايه كامله وتاتي بقطعه من ايه وتقول انها ايه واليك الايه كامله
    (وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119)
    /سوره هود) وياريت تقرا الايه صح وتقراها بالتشكيل وتشوف كلمه جنه هنا بالكسره تحت الجيم وهي معناها الجن وليست معناها حدائق الجنه اما كلمه جنه بالفتحه علي الجيم فهي تعني دار النعيم والحديقه كقوله تعالا
    (وَنَادَى أَصْحَابُ النَّارِ أَصْحَابَ الْجَنَّةِ أَنْ أَفِيضُوا عَلَيْنَا مِنَ الْمَاءِ أَوْ مِمَّا رَزَقَكُمُ اللَّهُ قَالُوا إِنَّ اللَّهَ حَرَّمَهُمَا عَلَى الْكَافِرِينَ (50)/ سوره الاعراف)
    (وَنَزَعْنَا مَا فِي صُدُورِهِمْ مِنْ غِلٍّ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهِمُ الْأَنْهَارُ وَقَالُوا الْحَمْدُ لِلَّهِ الَّذِي هَدَانَا لِهَذَا وَمَا كُنَّا لِنَهْتَدِيَ لَوْلَا أَنْ هَدَانَا اللَّهُ لَقَدْ جَاءَتْ رُسُلُ رَبِّنَا بِالْحَقِّ وَنُودُوا أَنْ تِلْكُمُ الْجَنَّةُ أُورِثْتُمُوهَا بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ/43سوره الاعراف
    والايه القادمه دليل علي ان كلمه جنه بالفتحه علي الجيم تعني دار النعيم
    من تاب وآمن وعمل صالحا فأولئك يدخلون الجنة ولا يظلمون شيئا (60) جنات عدن ال .."
    /سوره مريم".. ولهم رزقهم فيها بكرة وعشيا (62)
    هل رايت لقد قال الله يدخلون الجنه ثم في الايه التي بعدها قال جنات عدن اي جمع كلمه جنه وجنع الجنه هو جنات اما كلمه جنه بالكسره تحت الجيم فهي جمع وليست مفرد فهي جمع كلمه جني

وانا اشك انك اصلا كنت مسلما لان كلمه جنه بالكسره تحت الجيم اي معناها الجن قد وردت في سوره يحفظها اي مسلم حتي الاميين منهم وهي سوره الناس قال تعالا
    (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ (1) مَلِكِ النَّاسِ (2) إِلَهِ النَّاسِ (3) مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ (4) الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ (5) مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ (6))/سوره الناس

هل معني الجنه في هذه السوره اي دارالنعيم والحديقه ام معنها الجن؟
    وقد وردت كلمه(جن) بهذا اللفظ ولم ترد بكلمه ( جنه) في العديد من الايات:
    وَلَقَدْ ذَرَأْنَا لِجَهَنَّمَ كَثِيرًا مِنَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ لَهُمْ قُلُوبٌ لَا يَفْقَهُونَ بِهَا وَلَهُمْ أَعْيُنٌ لَا يُبْصِرُونَ بِهَا وَلَهُمْ آَذَانٌ لَا يَسْمَعُونَ بِهَا أُولَئِكَ كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ أُولَئِكَ هُمُ الْغَافِلُونَ (179)/سوره الاعراف).
    /سوره الانعام(يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ أَلَمْ يَأْتِكُمْ رُسُلٌ مِنْكُمْ يَقُصُّونَ عَلَيْكُمْ آَيَاتِي وَيُنْذِرُونَكُمْ لِقَاءَ يَوْمِكُمْ هَذَا قَالُوا شَهِدْنَا عَلَى أَنْفُسِنَا وَغَرَّتْهُمُ الْحَيَاةُ الدُّنْيَا وَشَهِدُوا عَلَى أَنْفُسِهِمْ أَنَّهُمْ كَانُوا كَافِرِينَ (130)

يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ وَالْإِنْسِ إِنِ اسْتَطَعْتُمْ أَنْ تَنْفُذُوا مِنْ أَقْطَارِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ فَانْفُذُوا لَا تَنْفُذُونَ إِلَّا بِسُلْطَانٍ(33)/سوره الرحمن

سوره الجن/((وَأَنَّا ظَنَنَّا أَنْ لَنْ تَقُولَ الْإِنْسُ وَالْجِنُّ عَلَى اللَّهِ كَذِبًا (5) وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقًا (6)
    وظاهر الامر انه لما يذكر كلمه الانس يذكر معها كلمه الجن اما لو ذكر كلمه الناس فيكون الانسب لها كلمه الجنه بكسر الجيم وليس الجن. وقد قيل ان كلمه جن هي جمع كلمه جنه اي ان جن هي جمع الجمع لكلمه جني والله اعلم
    ارجو ان يكون الامر قد اتضح الان.
    احمد عدلي: بالمناسبه ما هي الاعراف ؟ هههههههههه
    عبد الله:سئل ابن عباس رضى الله عنهما عن أصحاب الأعراف ومن هم وماالأعراف؟ فقال أما الأعراف فهو جبل بين الجنه والنار وأنما سمى الأعراف لانه مشرف على الجنه والنار وعليه أشجار وثمار وأنهار وعيون وأما الرجال الذين يكونون عليه فهم رجال خرجوا الى الجهاد بغير رضا أبائهم وأمهاتهم فقتلوا فى الجهاد فمنعهم القتل فى سبيل الله عن دخول النار ومنعهم عقوق الوالدين عن دخول الجنه فهم على . وقيل من عليها هم رجال تساوت حسناتهم مع سيئاتهم الخ الخ
    احمد عدلي : جبل هههههههههههه
    عبد الله: لذللك يا استاذ احمد ادعوك ان تسرع بالتوبه طالما عرفت ان هذه كانت شبهات وطالما عرفت الحقيقه وهذه هي صفات المؤمن العاقل اذا ادرك الحقيقه فان الدنيا ليس بها سعاده والسعاده فيها قليله(سافر احد الصالحين الي قريه فلما راي مابي القريه من مظاهر ترف قرر الذهاب الي مقابر هذه القريه ليتعظ ولكي لا تدخل نفسه اي غرور بهذه المظاهر الترفيه فلما ذهب وجد شيئا عجيبا وجد شواهد القبور مكتوب عليها هذا فلان بن فلان كان قائدا عظيما مات وهو ابن سبعه ايام وهذا فلان كان عالما وله الكثير من المصنفات مات وهو ابن ثلاث ايام وهذا فلان كان زاهدا وعابدا مات وهو ابن يوم . فتعجب الرجل الصالح كيف كانت اعمارهم اياما فسال احد الماره فقال له نحن نحسب اعمارنا بعدد ايام سعادتنا وفرحنا في الدنيا فقال له الرجل الصالح اني لاود ان اموت في بلدتكم فيكتب علي قبري هذا فلان بن فلان عاش زاهدا ومات قبل ان يولد ) فالدنيا يا استاذ احمد ليست دار سعاده لذللك الحق توب وارجع الي دينك فالاخره هي دار السعاده الحقيقيه فلا تجعلها دار شقاء.
    احمد عدلي: شكرا لا احتاج لذللك فانا يسوع عرفني طريقي
    عبد الله: لا شكر علي واجب يا استاذ مايكل
    احمد عدلي : انا ليس اسمي مايكل
    عبد الله : لا تحزن فكلكم مايكل وان اختلفت الاسماء. وانا اقول لك انك فعلا تركت الاسلام لا لانك كنت مسلما بل لان كل مولود يولد علي الفطره اي الاسلام فهنيئا لك يسوع
    احمد عدلي: هنيئا لي فعلا
    عبد الله: هنيئا لك يسوع وهنيئا لنا الله تعالا وتنزه
    ---------هنا لم يرد احمد عدلي ثانيا يبدو انه قد اعطاني اجنور .
    ( وختاما اختم بالصلاه والسلام علي سيد الانام محمد صلي عليه الله وسلم)
    ----الموضوع القادم بمشيئة الله هيكون بعنوان ( فوازير و ألغاز)
    -----------------------------------------------------------------------------------------------------

عدل سابقا من قبل jesus_abdallah في 21st أغسطس 2009, 5:58 pm عدل 4 مرات
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

جديد رد: لهذا تركت الاسلام

مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 17th يوليو 2009, 3:01 pm

ارجو من الاخوه الاستفاده من هذه المواضيع التي ترد علي الشبهات بطريقه قصه حواريه والاشخاص المحاورون هم اشخاص حقيقيه نجدهم في الحياه .

الوقت/التاريخ الآن هو 20th نوفمبر 2017, 3:25 am