عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    فوازير والغاز

    شاطر
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    حصري فوازير والغاز

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 18th يوليو 2009, 7:35 pm

    كنت علي موعد مع صاحبنا اللدود (مايكل) الذي بدا حواره الرابع معي بقوله:
    مايكل: اهلا اهلا بصديقي العزيز عبد الله فينك يا راجل؟
    عبد الله: موجود الحمد لله
    مايكل: ايه رايك المرادي يكون لقاءنا ذو طابع خاص؟
    عبد الله : مش فاهم يعني ايه ذو طابع خاص؟
    مايكل : يعني نسيبنا من الكلام في الدين المرادي ونخلي القعده مسليه
    عبد الله: اه يعني عاوز المرادي تاخد بريك(فسحه) من الهزائم الي هزمتهالك ههههههه
    مايكل: انا عمري ما اتهزم ابدا يا صديقي وانتا عارفني
    عبد الله : ماشي شوف عاوز تتكلم في ايه وتاكد ان المسلم شاطر في كل شئ يعني اي شئ عاوز تتكلم فيه في اي مجال باذن الله انا كفيل به
    مايكل: اوكي . ايه رايك نخليها اليوم الغاز انتا هتسالني وانا هسالك والي هيجاوب اكتر هيحصل علي درجات اكتر ونشوف مين هيتهزم بما ان المسلم شاطر في كل شئ هههههههههههه
    عبد الله : رغم اني مشغول ومش فاضي للالغاز بس موافق قبلت التحدي اتفضل ابتدي انتا
    مايكل: ودي تيجي بردك يا ابو زمل اتفضل اسال اول لغز
    عبد الله: حاضر من عنيا . اتفضل اول لغز
    ماهو الذي تراه في الليل ثلاث مرات وفي النهار مرة واحدة ؟ جاوب يا معلم
    مايكل: هههههههههههههه من اولها كده سوال صعب
    عبد الله: نعديها وخلاص
    مايكل : لا يا عم انا هجاوبك. الاجابه هي حرف النفي (لا) مضاف اليه ميم في الاخر هههههههههههههههههه
    عبد الله:يعني ايه قصدك تقول لا+م = لام
    مايكل نعم : الاجابه هي حرف الام تراه في كلمه الليل ثلاث مرات وفي كلمه النهار تراه مره واحده هههههههههههههههههههههه . الدور عليا انا صح خد السوال ده
    ثلاثة عـبروا جسـرا ، الأول رأى الجسـر ومشى علية ، والثاني رأى الجسـر ولم يمشي علية ، والثالث لم يرى الجسـر ولم يمشي عليه . كيف حصـل ذلك ؟؟ جاوب يا معلم هههههههههههههههههههه
    عبد الله: انتظر لاني لست جيدا في الالغاز
    مايكل: المسلم شاطر في كل شئ ههههههههههههههههههههه
    --------------------------------------------------------------------
    -------------( حقا هذه المقوله اثارت بداخلي روح الهمه لما رايت مايكل يستخف من قوله المسلم شاطر في كل شئ وهنا شغلت عقلي والحمد لله الهمني الله الجواب)
    -------------------------------------------------------------------
    عبد الله: عادي جدا سيده حامل لما تعبر من فوق الجسر سوف تراه وتمشي عليه وعلي كتفها طفل صغير تحمله فهذا الطفل راي الجسر ولم يمشي عليه اما الشخص الثالث الذي لم يري الجسر ولم يمشي عليه فقد ذكرته هههههههههههه
    مايكل: لا لم تذكر الشخص الثالث الذي لم يري الجسر ولم يمشي عليه
    عبد الله: ارجع الي كلامي ستجدني قلت ان اول شخص هو سيده حامل تفتكر يا مقدس مين الشخص الثالث هههههههههههههههههههههههه دانا باقول عليك بتفهمها وهيا طايره.
    مايكل: خلاص فهمت انت قصدك الجنين الي في بطنها
    عبد الله: خد السوال ده. هل يوجد بحر بلا ماء ؟
    مايكل: سوال سهل جدا . علي الخريطه البحار كلها بلا ماء ههههههههههههه
    عبد الله: برافو عليك فعلا
    مايكل:خد السوال ده.ماهو الشيء الذي يستحيل كســره ؟
    عبد الله: شئ يستحيل كسره . لا يوجد كل الاشياء تكسر
    مايكل: يعني افوت السوال ده وخلاص هههههههههههههههه
    عبد الله: لاء لا تفوته ساقول لك . اجابه سوالك هو الفاعل
    مايكل : فاعل ايه
    عبد الله: الفاعل والفاعل المبتدا( المبتدا) قديما كانوا بيسموا المبتدا كانوا بيسموه الفاعل المبتدا يعني المبتدا هو فاعل لكن في بدايه الجمله وهذ1 المبتدا يستحيل كسره
    مايكل: تعرف ان اجابه السوال ده في موسوعه الالغاز هو المبتدا بس انتا فعلا اضفت اجابه جديده لان فعلا الفاعل مرفوع كما ان لخصت الاجابه وقلت الفاعل وقصدت به الفاعل والمبتدا لان كما تقول انت ان المبتدا هو فاعل لكن جاء في اول الجمله.
    عبد الله: امرأه عـقيم أي لا تـنجب أطفال . فهل تـنجب ابنتها اطفال أم تكون مثل أمهـا ؟
    مايكل: هههههههههه اضحكتني يا عبد الله انا اعرف ان هذا السوال صنعته خصيصا لتداعبني
    عبد الله: لا عليك يا مايكل ههههههههههههههههه اتفضل اسال سوالك انت
    مايكل:أكلت فلـفـل فتـفلـفل فـمي ... كم فاء في ذلك ؟؟
    عبد الله: ههههههههههه وانت تمازحني ايضا بهذا السوال يا استاذ مايكل هههههههههههه ولكني ساجيبك لا يوجد اي فاء في كلمه (ذللك) . شوفت انا فاهمك ازاي هههههههههههههههه. خد هذا السوال(عائلة مؤلفة من 6 بنات وأخ لكل منهن، فكم عدد أفراد العائلة ؟) هذا سوال امازحك به طالما انت تحب الاسئله المزحيه هههههههههههههههه
    مايكل: ههههههههههههههه . ولكني ساجاوبك عليه العائله فيها6 بنات وطبعا اخ واحد ولكنه اخ لك بنت شوفت انا فاهمك ازاي هههههههه يعني العائله سبعه اشخاص
    الان خد هذا السوال عمتك اخت ابوك خال ابنها يبقى مين ؟
    عبد الله: والدي ههههههههههه شوفت انا فاهمك ازاي يا مايكل
    مايكل: فعلا يا استاذ عبد الله لو قلت الاجابه ( ابوك) لكانت الاجابه خاطئه لانه ليس ابي انما انا سالتك عمتك انت فانت جاوبت ( والدي)ولم تقل ( والدك او ابوك) بصيغه الخطاب ههههههههههههههههه.
    عبد الله:رقم إذا ضرب فى الرقم الذي يليه كان حاصل الضرب يساوي ناتج جمعهما + 11 ؟
    مايكل: ههههههههههههههههه . الحل هو الرقم اربعه اذا ضربته في خمسه كان الناتج=4+5+11=20
    طيب خد هذا السوال من نفس عينه سوالك(رقم إذا ضرب فى الرقم الذي يليه كان حاصل الضرب يساوي ناتج جمعهما + 19 ؟) جاوب يا معلم ههههههههههههه
    عبد الله: الامر سهل جدا هو الرقم خمسه اذا ضربته في الرقم سته =5+6+19=30
    والان اليك هذا السوال(ارى كل شيء من دون عيون فمن أكون ؟ )
    مايكل : الحــــــل: المرآة. والان خد هذا السوال( ما هو الشئ الذي مهما اكل لا يشبع؟)
    عبد الله:ساجعل القران يجاوب علي هذا السوال اليك هذه الايه ففيها الاجابه( مَا يُبَدَّلُ الْقَوْلُ لَدَيَّ وَمَا أَنَا بِظَلَّامٍ لِلْعَبِيدِ (29) يَوْمَ نَقُولُ لِجَهَنَّمَ هَلِ امْتَلَأْتِ وَتَقُولُ هَلْ مِنْ مَزِيدٍ (30)/سوره ق) انظر الي الايه ثلاثين لان فيها الاجابه علي سؤالك
    مايكل: اذن ليكون السوال القادم اخر سوال منك الي ويتبقي لي سوال اساله لك ويكونان اخر سوالان ويحددان من هو الفائز موافق؟
    عبد الله: موافق وهذا سوالي(كلمة تتكون من 8 حروف ولكنها تجمع كل الحروف ؟)وانت تعلم يا استاذ مايكل ان عدد حروف اللغه 28 فما هي الكلمه التي بها ثماني احرف ولكنها تجمع كل احرف اللغه العربيه هههههههههه سوال صعب صح؟
    مايكل: ليس بصعب . عارف يا استاذ عبد الله انتا فيك شئ لله لان سوالك الاخير والجواب بتاعك الاخير بتاع سوره (ق) حرق المفاجاه الي كنت عاملهالك لان سوالي الاخير كنت عامله مفاجاه ليك بس الاول هجاوب عليك الكلمه هي (ابجديه) تحتوي علي ثماني احرف ولكنها كلمه تعبر عن حروف اللغه كلها والان استعد للمفاجاه واعتبر نفسك مهزوم .
    عبد الله : ربنا يستر
    مايكل : ما معني ( الم) بالتحديد ؟ هههههههههههههههههههه هذا هو سوالي الاخير
    عبد الله: انت فعلا كالثعلب يا مايكل بتلف اللفه دي كلها وتعمل فوازير علشان تدخل لموضوع الحروف المقطعه الم تقول انك لن تتكلم في الدين اليوم وستجعل الجلسه ذو طابع خاص.
    مايكل: جاوب علي السوال ولا تتهرب والا اعتبرت انك مهزوم .
    عبد الله : ساجيبك باذن الله
    الحروف المقطعه في اوائل السور قيل فيها ما يلي:
    -هي احرف استاثر الله بعلم مضمونهااي انها من المتشابه الذي لم يخبر الله علمها لاي مخلوق لان في كل كتاب استاثر الله بشئ علمه عنده لم يطلع احد عليه لذللك قال بعض العارفين علم الله مثل البحار ولله المثل الاعلي اعطي الرسل منها اوديه واعطت الرسل للعلماء من الاوديه انهارا ثم اعطي العلماء للعامه جداول ثم اعطي العامه سواقي الي اهاليهمولذللك فان لله اسرار لم يطلع اي نبي عليها وللانبياء اسرار لم يطلعوا العلماء عليها وللعلماء اسرار لم يطلعوا العوام عليها وللعوام اسرار لم يطلعوااهاليهم عليهاولذللك فمثلا لو اطلع الانبياء علي اسرار الله لطاحوا حائرين كما حاول موسي رؤيه الله والاطلاع علي سر شكل الله .
    -قيل هي اسماء للسور فقد روي ان بعض الصحابه كانوا يقولون (قرات اليوم الم البقره- وقرات الم ال عمران)وهذا ليس بجديد علي العرب ان يسموا بحروف واليك مثلا والد حارثه الطائي سموه لام فاصبح اسمه حارثه بن لام الطائي وكذللك فالعرب كانوا يقولون للسحاب غين وللحوت نون واكيد انتا تذكر قصه (ذا النون) اي صاحب الحوت النبي يونس او يونان وكان العرب يقولون للجبل قاف وللنقد عين وللنحاس صاد فلا يستبعد ابدا ان تكون هذه اسماء للسور.
    -قيل قيل هي اسماء مختلفه للقران الكريم
    -قيل هذه الحروف ثناء اثني به الله علي نفسه
    -قيل ان الله علم ان من اعداء الله من سيقول ان القران قديم وكان موجود في الكتب السماويه السابقه وانه مسروق منها فجاء الله بهذه الحروف ليعلم الناس ان القران عربي من هذه الحروف وانه ليس قديم لان هذه الحروف جديده علي مسامع العرب ولا يعرفون معناها.
    -قيل ان العرب كانوا يختصرون الكلمه ببعض حروفها كقول الرجل للرجل ( هل تا؟) يقصد هل تاتي؟
    لذللك قال الرسول (صلعم) (من اعان علي قتل مسلم بشطر كلمه)(والحديث رواه ابن ماجة في السنن برقم (2620) من طريق يزيد بن أبي زياد، عن الزهري، عن سعيد، عن أبي هريرة رضي الله عنه به مرفوعا، وقال البوصيري في الزوائد (2/334): "هذا إسناد ضعيف، يزيد بن أبي زياد الدمشقي قال فيه البخاري وأبو حاتم: منكر الحديث")قالوا في شرح الحديث اي يقول الرجل لزميله ( اق) اي اقتل اذن لا مانع من ان تكون هذه الحروف المقطعه اختصارا لكلمه او عده كلمات ولناخذ مثلا ( الم) قيل الالف من كلمه(الله) والام من (جبريل) والميم من ( محمد) فاذا قيل لم اخذت اول حرف من الله ومن محمد واخذت اخر حرف من جبريل ولم تاخذ منه اول حرف كما فعلت مع كلمتي الله ومحمد قلنا: لان الله هوا مبدئ الرساله والقران فناخذ منه اول حرف وجبريل هو منتهي التنزيل والاقراء والقاء الرساله ناخذ منه اخر حرف اما محمد فهو مبتدي تلقي الرساله والاقراء من جبريل فناخذ من محمد اول حرف والله اعلم.
    -وقيل هذه الحروف اسماء لله وهذا لان علي رضي الله عنه كان يدعو الله ويقول( يا كهيعص-ياحم عسق) وقال سعيد بن جبير ( الر-حم -ن) هي مجموعها اسم الله الرحمن
    - وقيل هي ايمان ولكني هناك اعتراض علي هذا الراي لان القسم في اللغه العربيه لابد ان يسبقه حروف القسم مثل التاء فتقول تالله او الواو مثل ان تقول والله اما هنا لا يوجد قبل هذه الحروف المقطعه حروف القسم اذن هي ليست اقسام.
    -قيل الحروف المقطعه هي امارات جعلها الله لاهل الكتاب انه سينزل علي نبي اخر الزمان كتابا في اول بعض السور منه حروف مقطعه
    - قيل هي حروف للتنبيه حيث ان كثير من الكافرين كانوا لا يحبون سماع القران لقوله تعالا ( وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَا تَسْمَعُوا لِهَذَا الْقُرْآَنِ وَالْغَوْا فِيهِ لَعَلَّكُمْ تَغْلِبُونَ (26)/سوره فصلت) فكان لابد من حروف غريبه علي اسماع الكافرين حتي تشد انتباههم فيسمعون للقران بدافع معرفه معني هذه الحروف الغريبه فهي ليست بكلمه.
    -وقيل هذه الاحرف كانت فواصل بين السور حتي تعلم ان السوره التي قبلها انتهت وان هذه الحروف بدايه السوره الجديده.
    -وقيل هي من الغيبيات التي اختبر الله بها المؤمنين فمن قال امنت دون ان يعلم معناها وقال كل من عند ربنا فقد افلح.
    -قيل ان الله جمع واودع كل اسرار السور التي في بدايتها حروف مقطعه ولخص ما فيها في هذه الحروف المقطعه فيالها من عظمه ثلاث حروف او حرفين او حرف واحد يلخص الله به معلومات وردت في سوره كامله.
    -وقيل انها كانت امارات جعلها الله لاهل الكتاب انه سينزل كتاب في اول بعض السور منه حروف مقطعه
    -وقيل هي حروف كل حرف فيها اما يكون اختصار لاسم من اسماء الله او لنعمه من نعم الله اي الائه او اسم ملكمن الملائكه او نبي من الانبياء ولناخذ مثلا (الم)
    فالالف اشاره الي اسم الله والام اشاره الي اسم جبرئيل والميم اشاره الي اسم محمد
    -اما (الم) علي وجه الخصوص فقد قيل فيها:
    - الم هي اختصار لجمله انا الله اعلم
    -الم هي اختصار لجمله انزلت عليك هذا الكتاب من اللوح المحفوظ
    -وقيل (الم) الاف مفتاح اسم الله والام مفتاح اسمه اللطيف والميم مفتاح اسمه المجيد فالالف من الاء الله والام من لطف الله والميم من مجد الله
    -وقيل ان (الم) الالف هي اشاره الي اسماء الله(احد-اول-آخر-أذلي-أبدي)
    وان الام اشاره الي اسمه (لطيف)
    وان الميم اشاره الي اسمه(ملك-مجيد-منان)
    -وقيل (الم) الالف من كلمه (الله)
    والام من (جبريل)
    والميم من (محمد)
    فاذا قيل لماذا اتيت بالف من كلمه الله من اولها والميم من كلمه محمد من اولها واتيت الام من جبريل وهو اخر حرف في جبريل لما لم تاتي باول حرف من جبرل كما في الله ومحمد؟
    قلنا : لان الله مبتدا الرساله والقران فناخذ منه اول حرف وهو الالف اما جبريل فهو منتهي القراءه والتنزيل فناخذ منه اخر حرف وهو الام اما محمد فهو مبتدا القراه وواستلام الرساله فناخذ منه اول حرف وهو الميم
    -قيل ان الالف تنطق من اقصي الحلق والام تنطق من طرف اللسان والميم تنطق من الشفه فهذا دليل علي ان ذكر الله يجب ان يكون في اول ذكر العبد كما ان الالف من اقصي الحلق وان ذكر الله يجب ايضا ان يكون في وسط ذكر العبد كما ان الام تنطق من طرف اللسان وههي وسط بين ما ينطق من اقصي الحلق وما ينطق من الشفه وايضا ان يكون ذكر ا الله في اخر كلام وذكر العبد كما ان الميم تنطق من الشفه اي اخر شئ للنطق
    -وقيل(الم) الاف اشاره الي الاستقامه اول الامروهو رعايه الشريعه
    والام اشاره الي الانحناء الحاصل عند المجاهدات وهو رعايه الطريقه
    والميم اشاره الي ان يصير العبد في مقام المحبه
    -قال بعض الصوفيه : (الم)الالف معناه انا والام معناه لي والميم معناه مني
    -وقيل المراد من (الم) انه (الم بكم ذللك الكتاب) اي نزل عليكم
    -وقيل(الم) كل حرف يدل علي فعل في بدايه جمله كالتالي :
    الاف هي من بدايه جمله(الف الله محمد وبعثه)
    والام من بدايه جمله(لامه الجاحدون)
    والميم من بدايه جمله(ميم ومات الكافرون غيظا وكبتوا بظهور الحق)
    مايكل: لاحظ ان سوالي كان ( ما معني (الم) علي وجه التحديد اي معني واحد وليس عده اقوال فانا اريد الاجابه بشئ محدد بمعناها الحقيقي والا ستكون انت مهزوم مني لانك لم تجاوب اخر سؤال
    عبد الله: وهو كذللك . رغم ان علم الله غير محدود فما المانع ان تكون معني (الم) كل هذه المعاني واكثر منها وان معني الحروف المقطعه كل هذه المعاني واكثر منها ولكنني سأجيبك
    مايكل:اذن افرغ مافي جعبتك
    عبد الله: الجواب القادم هو رايي الشخصي في الحروف المقطعه كلها و (الم) طبعا منهم . انت تعرف ان حروف اللغه العربيه 28 حرف فانت حينما تحسب عدد الحروف التي ذكرها الله مقطعه بعد ان تحذف ما تكرر منها تجد هذه الحروف 14 حرف وهم مجموعين في جمله(صراط علي حق نمسكه) او في جمله(نص حكيم له سر قاطع)
    اي 14 حرف ذكرهم الله صراحتا باساميهم في القران وهم نصف حروف اللغه العربيه ال 28
    فهل هذا ليس اعجاز ان يذكر الله نصف الحروف بالظبط؟
    فاذا قلت لي واين بقيه الحروف اي 14 الاخرون لما لم يذكرهم الله؟ قلت لك انت جاوبت علي هذا السؤال لما سالتك ما هم الثماني احرف الذين يعبرون عن 28 حرف للغه العربيه؟ فقلت لي هي كلمه( الابجديه) فيها 8 حروف وهم (الالف والام والام مكرره والباء والجيم والدال والياء والهاء) هؤلاء الثماني احرف في كلمه ( الابجديه) يعبرون عن كل حروف اللغه العربيه فلماذا تستنكر ان يذكر الله 14 حرف ويعبر بهم عن حروف اللغه العربيه كلها اذ انت قولت ان الثماني حروف فقط عبرت عن حروف اللغه كلها وقال العلماء لقد ذكر الله 14 حرف من حروف اللغه صراحتا باسمائهم في القران ليعبر عن كل حروف اللغه ولكن الحروف المذكوره خير واشرف عند الله من الحروف التي لم تذكر اي ان المذكور اشرف من المتروك
    ولكن هناك من يقول ان حروف اللغه 29 حرف وليس 28 وهذا باضافه حرف( لا) -اي لام الف- بعد الواو وقبل الياء.ومن قال ان(لا) من حروف اللغه العربيه كان يقصد ان يعطي مثالا علي تركيب حرفين معا واعطاء مثال للنوع الآخر من حروف اللغه العربيه الا وهي الحروف المركبه ونحن نستطيع ان نركب بعض الحروف ونصنع حرف مركب جديد فمثلا(كا) يعتبر حرف مركب و(بلب) يعتبر حرف مركب ولذللك فان من اعتبر (لا) من حروف اللغه العربيه فعلي رأيه ستنتهي الحروف ب ( و-لا-ي)
    قلنا لو عددت هذه الحروف المقطعه في القرآن ولكن هذه المره بتكراراتها ستجدها 29 حرف اراد الله ان هناك من يقول ان حروف اللغه 29 وايضا ستزهل عندما تعلم ان الحروف المقطعه ذكرت في بدايه 29 سوره من سور القران هل هذه مصادفه ايضا؟
    قال الزمخشري هذه الحروف المقطعه 14 المذكوره في القران مشتمله علي انصاف اجناس الحروف فهي نصف (المهموسه والمجهوره)و(الرخوهوالشديده) و(المطبقه والمفتوحه) و(المستعليه والمنخفضه)و(حروف القلقله)
    مايكل: مازلت تراوغ اين الاجابه المحدده؟
    عبد الله: لتعلم اين الاجابه المحدده يجب ان نتفق معا انك لو اتيت بطفل لم يدخل مرحله الحضانه بعد ولم يتعلم ستجده يتكلم ويقول كلمات كثيره مثل (جمال) مثلا يعني الطفل نطق كلمه جمال رغم انه لم يتعلم فقال كلمه جمال نطق الجيم في جمال جا ونطق الميم في جمال نطقها ما وهكذا .
    اذن علينا ان نتفق ان لكل حرف مسمي الا وهو النطق وايضا لكل حرف اسم فحرف (م) مثلا نطقه (ما) لكن اسمه ليس ما وانما اسمه(ميم) وكذللك حرف (ك) مسماه ونطقه (كا) اما اسمه يختلف عن مسماهونطقه فاسمه ليس كا وانما اسمه (كاف)
    مايكل: نعم انا اعلم ان لكل حرف نطق والنطق غير اسم الحرف وان النطق شئ فطري يعلمه اي انسان اما اسم الحرف لابد وان تدخل المدرسه كي تعلم اسماء الحروف
    عبد الله: برافو عليك يعني انت تنطق (ك) تقول (كا) اما لكي تعلم ان اسم هذا الحرف (كاف ) يجب ان تدخل المدرسه
    اذن من اين عرف الرسول الامي الذي لم يتعلم مع العلم ان اكثر العرب كانوا اميون ومن يعرف القراءه والكتابه كانوا قليلون .من اين عرف هذا الرسول الامي اسماء 14 حرف فيقول(الم) ينطقها(الف لام ميم) من اين عرف ان هذا الحرف اسمه الف وهذا الحرف اسمه لام وهذا الحرف اسمه ميم) ان العرب كانوا يعلمون ان محمد امي وان من يعرفون القراءه قليلون فاتي الله لهم باسماء 14 حرف اي نصف حروف اللغه العربيه ليعلمهم ان محمد الامي اتي لهم باسماء الحروف وهو لم يتعلمها اذن هذا القران لا يمكن ان يكون من عند محمد بل من عند الله
    مايكل: كيف ان الرسول لا يعرف اسماء الحروف ؟ الا تعلم ان العرب كانوا اصحاب بلاغه وفصاحه وان الرسول له احاديث نبويه فيها من غريب الالفاظ ؟ كيف لا يعرف اسماء الحروف وهم كانوا ارباب فصاحه؟
    عبد الله: نعم قد تجد انسان فصيح وطليق في الكلام ويتكلم مليون كلمه في الدقيقه يعني رغاي وكلامه منطقي لكنه لا يعرف يقرا ولا يكتب ولم يتعلم

    يتبع
    يتبع
    يتبع
    يتبع
    يتبع


    عدل سابقا من قبل jesusisnotallah_jesusabda في 2nd أغسطس 2009, 12:46 pm عدل 3 مرات
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    حصري رد: فوازير والغاز

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 18th يوليو 2009, 7:37 pm

    [(كماله الموضوع)
    ---------------------------------
    مايكل:مممممممممممممم
    عبد الله:-وليس من الغريب لو نظرت الي سوره البقره ستجد ان اكثر الحروف ورودا فيها هم الاف ولام والميم
    -للرقم سبعه سر مع الحروف المقطعه عامه ومع (الم) خاصه حيث انك تجد ان عدد الحروف المقطعه التي ذكرت دون تكرار في القران هي 14 حرف و14 كما تعلم هي عباره عن (2x7)ولو نظرت الي عدد العبارات التي وردت في القران كحروف مقطعه مثل (الم- طسم) وغيرها مع حزف المكرر منها ستجده ايضا 14 عبارهوهي عباره عن (2x7) اماسر الرقم سبعه مع (الم) خاصه فهو؛
    لناخذ مثلا اول ايه من سوره البقره التي في اولها(الم) س ثم نضع رقم تحت عدد وجود كل حرف من (الم) كما يلي:
    والآن نكتب الآية الكريمة وتحت كل كلمة عدد ما تحويه من الحروف الثلاثة (الم):
    ذَلِكَ الْكِتَبُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ
    1 2 2 0 0 0 3
    فإذا ما قرأنا العدد كما هو دون جمعه نجده 3000221 أي ثلاثة ملايين ومئتان
    وواحد وعشرون، هذا العدد له علاقة مباشرة بالرقم سبعة فهو من مضاعفات الرقم سبعة
    3000221 ÷ 7 =428603
    ولكن ماذا عن آخر (الم) وهل من الممكن أن تتكرر هنا العلاقة الرياضية ذاتها؟
    لنكتب الآية التي تلي (الم) من سورة السجدة وتحت كل كلمة عدد حروف الألف واللام والميم فيها تماماً كما فعلنا مع الآية السابقة
    تَنْزِيلُ الْكِتَبِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَلَمِينَ
    1 2 2 0 0 1 0 4
    و هنا نجد العدد 40100221 والذي يمثل توزع حروف الألف واللام والميم من مضاعفات السبعة:
    40100221 ÷ 7 = 5728603
    ولكن تعالا نغير القاعده ونضع رقم واحد قصاد الكلمه التي تحتوي علي حروف من (الم) ونضع رقم صفر امام الكلمه التي لا تحتوي علي اي حرف من حروف (الم) كما يلي:
    ذَلِكَ الْكِتَبُ لا رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِلْمُتَّقِينَ
    1 1 1 0 0 0 1
    وهنا نجد العدد الذي يمثل توزع الكلمات التي تحوي حروفاً من (الم) هذا العدد هو 1000111 وهو من مضاعفات الرقم سبعة:
    1000111 ÷ 7 = 142873
    والعجيب أن النظام ذاته ينطبق على الآية الأخري! لنكتب كلمات الآية وتحت كل كلمة رقم يمثل وجود أو عدم وجود (الم) في هذه الكلمة كما فعلنا مع الآية السابقة:
    تَنْزِيلُ الْكِتَبِ لَا رَيْبَ فِيهِ مِنْ رَبِّ الْعَلَمِينَ
    1 1 1 0 0 1 0 1
    والعدد الذي يمثل توزع الكلمات ذات حروف (الم) هو 10100111 من مضاعفات الرقم سبعة أيضاً:
    10100111 ÷ 7 = 1442873
    فتأمل كيف أن حروف (الم) تتوزع بنظام سباعي، وبالمثل الكلمات التي تحوي حروفاً من (الم) تتوزع بنظام سباعي أيضاً. فهل جاء هذا التوزع بالمصادفة؟ وهل يمكن للمصادفة أن تتكرر في القرآن كله في آياته وسوره وكلماته وحروفه؟؟
    مايكل:ولكن الان ساريك اراء بعض المستشرقين في الحروف المقطعه:
    قال(لوت):ان الرسول تاثر بالمؤثر اليهودي حيث ان فواتح السور تشبه مافي كتب اليهود
    وقال(فولديك):ان فواتح السور ليست من القران انما هي رموز لمجموعات الصحف التي كانت بحوزه المسلمين
    ولذلك فان المشتشرق الألماني نولدكه ينفي - وفقًا لدائرة المعارف - أن تكون فواتح السور من القرآن؛ مدعيًا أنها رموز لمجموعات الصحف التي كانت عند المسلمين الأولين قبل أن يوجد المصحف العثماني، فمثلاً حرف ( الميم ) كان رمزًا لصحف المغيرة ، و( الهاء ) لصحف أبي هريرة ، و( الصاد ) لصحف سعد بن أبي وقاص ، و( النون ) لـ عثمان ، فهي - حسب زعمه - إشارات لملكية الصحف، وقد تُركت في مواضعها سهوًا، ثم ألحقها طول الزمن بالقرآن فصارت قرآنًا
    وقال(بوير):ان كل فاتحه ترتبط بما يذكر في سورتها فالطاء مثلا تشير الي جبل الطور والسين تشير الي سيناء والميم الي موسي وهذه ي (طسم) وان (حم) كان اصلها كلمه(جهنم)فاخلط الامر لان الحروف كانت غير منطوقه فكتبوا كلمه(جهنم) من دون نقطه الجيم فاصبحت (حهنم) ثم اسقطت الهاء والنون لانه لايوج نقط فاسقطتت النون فاصبحت الكلمه(حم)
    عبد الله: اولا يا استاذ مايكل لا يمكن ان يكون الفواتح هي تاثر بمؤثر يهودي لان اغلب السور التي ذكرت فيها الفواتح سور مكيه ماعدا سورتي البقره وال عمران اي ان هذه الفواتح ذكرت قبل ذهاب الرسول للمدينه ومخالطته لليهود ثانيا لا يمكن ان تكون النقطه اسقطت من كلمه (جهنم) كما قال لان القران كان مقروءا اي كانوا يتناقلونه بالقراءه وليس بالكتابه فالقراءه تظهر الحروف المنقوطه ولكن اسمع هذه طالما تكلمت عن المستشرقين .
    في كتاب الدكتور (زكي مبارك) والكتاب اسمه (النثر الفني) قال فيه ان المسيو(بلانشو) قال لي ان (الم-الر-حم-طسم)هي الحروف
    (A.Q.I)
    التي توجد في بعض المناطق من
    )CHAN-SON DEGESTE )
    فهي ليست الا اشارات وبيانات موسيقيه تطرب لها النفس البشريه فهي رموز صوتيه لذللك فان لغات العالم كلها تتميز باربعه مستويات وهم: الحرف -الكلمه-الجمله-المعني
    اما اللغه العربيه فيضاف عليها مستوي خامس وهو الرموز الصوتيه مثل (الم)
    مايكل: دعك من هذا ان سافك لك طلاسم الحروف المقطعه الان اسمع
    انت تعلم ان لكل حرف قديما عند العرب مدلول رقمي وهي كالتالي(
    أ=1 , ب=2 , ج=3 , د=4 , هه=5 , و=6 , ز=7 , ح=8 , ط=9 ي=10 , ك=20 , ل=30 , م=40 , ن=50 , س=60 , , , 70=ع
    ف=80
    ص=90
    ق=100 , ر=200 , ش=300 , ت=400 , ث=500 , خ=600 , ذ=700 , ض=800 , ظ=900 , غ=1000
    )
    اذن تعالا نمسك الحروف المقطعه كما وردت في القران
    (الم)
    (الم ) وردت 6 مرات في السور الاتية ( البقرة , ال عمران , العنكبوت , الروم , لقمان , السجدة )
    لو حسبنا قيمه كل حرف في كلمه(الم) سنجدهم كالتالي:
    الاف بواحد كما قلنا والام بثلاثين والميم باربعين
    اذن (الم)=1+30+40=71
    وكما نعلم ان (الم) تكررت في 6 سور اذن نضرب 71 في 6
    426=71x6
    تعالا نحسب القيمه العدديه لحروف جمله(يسوع المسيح هو ابن الإله)
    انظر الي القيمه العدديه لكل حرف فوق ثم احسب قيمه هذه الجمله العدديه ستجدها كما يلي
    يسوع المسيح هو ابن الإله
    146+149 +11+ 53+67 = 426
    هذا النص يؤكد طبيعة المسيح الإلهية
    اذن (الم) قيمتها 71 لما تضربها في 6 يصبح الناتج 426 وهو نفسه الناتج لجمله (يسوع المسيح هو ابن الاله)
    ولو نظرت ايضا الي جمله(يسوع هو صٌلب وقام)
    احسب قيمتها العدديه ستجدها حسب قيمه كل حرف فيها كما يلي
    146+11+122+ 147= 426
    ايضا مجموع حرفها طلع 426 كما كانت قيمه تكرار(الم)
    ( الر ) . وردت في 5 سور ( يونس – هود – يوسف – إبراهيم – الحجر ).
    أ = 1 ، ل = 30 ، ر = 200 بمجموع 231وحيث إنه وردت 5 مرات فيكون الناتج هو = 5 × 231 = 1155والنص الذي يمثل الرقم ( 1155 ).
    والمسيح الخالق والديان العادل
    155 +762 + 102+ 136 = 1155
    وايضا جمله
    يسوع هو الله مخّلص العالم
    146+11+66+ 760+ 172= 1155
    وايضا مجموع حروفه العددية 1155 .
    اما (كهيعص) فهي كالتالي
    ك = 20 ، هـ = 5 ، ي = 10 ، ع = 70 ، ص = 90 فيكون المجموع 195
    وجمله( المسيح الهي)
    تساوي149+ 46 = 195
    حم عسق = 278 = المسيح ابن الله
    المر= 271 = المسيح صلب
    ارايت يا استاذ عبد الله كيف فكيت لك طلاسم والغاز الحروف المقطعه هههههههههههههههههههههههههههههههههههه
    عبد الله: قبل ان ابدا هل تعلم من كيف وضع العرب لكل حرف رقم.؟ هل وضع لكل حرف رقم كان بالمزاج؟
    مايكل: انا جبتلك الجدول فوق واهو تاني كل حرف امامه القيمه العدديه له
    (
    أ=1 , ب=2 , ج=3 , د=4 , هه=5 , و=6 , ز=7 , ح=8 , ط=9 ي=10 , ك=20 , ل=30 , م=40 , ن=50 , س=60 , , , 70=ع
    ف=80
    ص=90
    ق=100 , ر=200 , ش=300 , ت=400 , ث=500 , خ=600 , ذ=700 , ض=800 , ظ=900 , غ=1000 hgrht
    )
    عبد الله : يعني من الاخر حافظ الجدول وكل حرف امامه رقمه دون ان تعلم كيف اصبح لكل حرف عدد
    اذن ساعطيك هذه المعلومه
    ان الترتيب الابجدي للحروف عند العرب لم يكن مثل اليوم الا وهو( ا-ب-ت-ث-الخ الخ) وانما كانوا يجمعون الحروف العربيه في هذه الجمله
    (ابجد-هوز-حطي-كلمن-سعفص-قرشت-ثخذ-ضظغ)
    ولكن المغاربه عندهم هذه الجمله مختلفه قليلا فهي كما يلي عند المغاربه
    (ابجد-هوز-حطي-كلمن-صعفض-قرست-ثخذ-ظغش)
    ولناخذ الجمله الاولي الاكثر انتشارا وهي
    (ابجد-هوز-حطي-كلمن-سعفص-قرشت-ثخذ-ضظغ)
    تعالا لاول كلمه وهي كلمه(ابجد)
    اول حرف فيها الاف اذن الاف بواحد ثم الحرف الثاني فيها هو الباء اذن الباء باثنين وثالث حرف الجيم اذن الجيم بثلاثه ورابع حرف الدال اذن الدال باربعه. لناخذ الكلمه التاليه التي بعد ابجد وهي كلمه (هوز) اول حرف فيها هو الهاء والهاء يعتبر خامس حرف في الجمله هنا فهو بعد حرف الدال الذي كان رقم اربعه في كلمه ابجد اذن الهاء رقم خمسه في الجمله فيصبح الهاء بخمسه والواو في هوز هو الحرف رقم سته في الجمله فيصبح الواو بسته
    وهكذا نقعد نضيف واحد للحرف الذي يليه لغايه ما توصل لحرف الياء وهو اخر حرف في كلمه (حطي) ستجده الحرف رقم عشره في الجمله اذن الياء بعشره ولكن بعد العشره العد يختلف فالحرف رقم 11 لا تقول عنه يساوي 11 بل تبدا تضيف بعد العشره كل مره تضيف عشره وليس واحد وتعالا للكلمه التي بعد حطي وهي كلمه(كلمن)
    حرف الكاف هو الحرف رقم حداشر في الجمله ولكننا لن نقول عنه يساوي 11 بل سنضيف كل مره 10 اي اننا سنضيف علي العشره بتاعت الياء عشره اخري فيصبح الكاف في كلمن يساوي 20
    والام في (كلمن) هو بعد الكاف التي كانت تساوي عشرين نضيف عشره فتصبح الام تساوي ثلاثين
    وهكذا كل مره تزود عشره لغايه لما توصل لحرف القاف في كلمه(قرشت) وهو اول حرف فيها ستجد ان هذا الحرف يساوي 100 الحروف التي بعد القاف لن تضيف 10 كما كنت تضيف من قبل بل ستبدا في اضافه 100 كل مره فحرف الراء الذي بعد القاف في كلمه (قرشت) سنضيف 100 علي مائه القاف فيصبح الراء يساوي200
    وهكذا كل مره تضيف100 لغايه لما توصل لاخر حرف في هذه الجمله وهو حرف الغين في كلمه (ضظغ) فالغين اخر حرف في الجمله يساوي 1000
    اما لو حسبتها حسب جمله المغاربه وهي كما سبق وان قلنا
    (ابجد-هوز-حطي-كلمن-صعفض-قرست-ثخذ-ظغش)
    ستتغير القيم العدديه لبعض الحروف لان بعض الحروف هنا اماكنها تغيرت
    يعني انا ممكن اقولك انا بحسبها حسب طريقه المغاربه وتبقا الحروف خدت اعداد اخري ويبقا نسفت لك شبهتك
    ولكني سامشي حسب الجمله الشهيره الاولي والتي انت لخصتها وكتبت لكل حرف عدد قصاده وكانت كما قلت انت
    أ=1 , ب=2 , ج=3 , د=4 , هه=5 , و=6 , ز=7 , ح=8 , ط=9 ي=10 , ك=20 , ل=30 , م=40 , ن=50 , س=60 , , , 70=ع
    ف=80
    ص=90
    ق=100 , ر=200 , ش=300 , ت=400 , ث=500 , خ=600 , ذ=700 , ض=800 , ظ=900 , غ=1000
    )
    فحرف الصاد عند المغاربه لا يساوي 90 بل يساوي 60
    مايكل: ممممممممممممممممممممممممممممممممممم
    عبد الله:انت قلت ان (الم)في6= جمله
    يسوع المسيح هو ابن الإله
    146+149 +11+ 53+67 = 426
    انظر الي هذا النص العكسي
    إن يسوع ليس هو بن الله
    51+146+100+11+52+66=426
    هذا النص يؤكد أن يسوع ليس هو بن الله وهو أيضا مجموع حروفه العدديه
    وانت ذكرت ايضا ان
    والنص التالي: يؤكد صلب المسيح وقيامته
    يسوع هو صٌلب وقام
    146+11+122+ 147= 426
    اذن انظر الي النص العكسي هذا
    ويسوع لم يصلب ويهان
    6+146+70+132+6+66=426
    هل رايت النص العكسي يساوي ايضا 426 واحسبها براحتك
    وقلت ايضا ان
    الر ) . وردت في 5 سور ( يونس – هود – يوسف – إبراهيم – الحجر ).
    أ = 1 ، ل = 30 ، ر = 200 بمجموع 231وحيث إنه وردت 5 مرات فيكون الناتج هو = 5 × 231 = 1155والنص الذي يمثل الرقم ( 1155 ).
    والمسيح الخالق والديان العادل
    155 +762 + 102+ 136 = 1155
    وان
    يسوع هو الله مخّلص العالم
    146+11+66+ 760+ 172= 1155
    ايضا مجموع حروفه العددية 1155
    انظر الي النص العكسي
    وقد اتيت إليهم بالنص العكسي وأيضا مجموع حروفه العدديه 1155
    المسيح ليس هو الخالق ولا الديان
    149+100+11+762+6+31+96=1155
    فهذا النص يؤكد أن المسيح لا يحمل صفات الله فهو ليس خالق ولا ديان ومجموع حروفه العدديه 1155 أيضا .
    وايضا
    يسوع المسيح كآدم بشرا . ليس إله ولا إبن الله
    146+149+65+503+100+36+37+53+66= 1155
    وقلت ايضا ان
    كهيعص=ك = 20 ، هـ = 5 ، ي = 10 ، ع = 70 ، ص = 90 فيكون المجموع 195
    المسيح إلهى
    149+ 46 = 195
    والرد عليها

    لااله الا الله وحب طه= 31+36+32+66+30=195

    ايش رأيكم ولا انا غلطت في حاجه
    وايضا جمله(الاسلام جوابك)=195
    195 = محمد هو أمان
    195 = طه الحبيب نبي الله
    195 = لمحمد حكمة
    وقلت ايضا ان
    حم عسق = 278 = المسيح ابن الله
    انظر الي الجمله العكسيه
    حم عسق=278 = الاسلام هو ديننا طيب
    المر= 271 = المسيح صلب
    والجمله العكسيه
    المر=271 = الاسلام حق
    ارايت يا استاذ مايكل انا استطيع ان اكمل التاليف بل واصنع جمل تساوي هذه الاعداء وجمل فيها شتائم ايضا للمسيحيين لو اردت
    مايكل: ولكن ليس من شان اي شخص ان يؤلف جمل لان القران من تاليف بحيرا الراهب وهو من صنع هذه الحروف وكان يقصد بالتحديد ماقلته انا من الجمل
    عبد الله: يبدو انك تشاهد زكريا بطرس كتير . زكريا بطرس الذي اخرج لنا مخطوطه بحيرا الراهب وقال هذا هو الدليل باعتراف بحيرا ان القران من تاليفه وجئنا لنري المخطوطه فوجدناها مكتوبه علي ورق مسطر فولوسكاب هههههههههه هل ايام بحيرا كان الورق مسطر وايضا عندما قرات المخطوطه وجدت فيها بحيرا يقول ( ملايكه) وهو يقصد(ملائكه) هل كان بحيرا يتكلم لغه مصريه عاميه هههههههه ويقول ملايكه
    مايكل: انت جاهل
    عبد الله: شكرا لك ولكن انا اريد ان ترسوا علي بر وتحددوا هل القران من وضع بحيرا ام من كلام الشاعر اميه بن ابي الصلت ام من كلام ورقه بن نوفل ام اخذه النبي نفسه من الكتب المقدسه ام هو من كلام الشاعر امرئ القيس؟ سوال واعتبره سوالي الاخير لك اي اللغز الاخير الذي واجب عليك الاجابه عليه والا ستكون خسرت المنافسه ههههههههههههههههههههه
    مايكل: انا ماشي ولكني ساعود لك مره اخري لاكشف لك الاسلام علي حقيقته هههههههههههههههههههههههههههههه
    عبد الله: بالسلامه يا مقدس خد بالك من نفسك
    (وواخر كلامنا الصلاه والسلام علي سيد المرسلين محمد الصادق الامين. ان كان في الموضوع خطا فمني ومن نفسي والله اسال الهدايه)
    ----------------------------------------------------------------------
    الموضوع القادم بمشيئة الله هيكون بعنوان (المنثورات و الملح الجزئ الأول )


    عدل سابقا من قبل jesus_abdallah في 27th أغسطس 2009, 6:46 am عدل 2 مرات
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    حصري رد: فوازير والغاز

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 19th يوليو 2009, 5:27 pm

    الردود يا خوانا فين ؟ ههههههههههههههههههههههه
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 90564
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    حصري رد: فوازير والغاز

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 27th سبتمبر 2009, 6:11 am




    في موضوع (فوازير و ألغاز)
    -------------------------------------------------------

    هل الحروف المقطعة تدل على ألوهية المسيح ؟
    ------------------------------

    بسم الله الرحمن الرحيم
    الحمد لله والصلاة والسلام على أشرف خلق الله محمد بن عبد الله عليه أفضل الصلاة والسلام
    لقد تمادى التعصب الأعمى لبعض الجهال من النصارى إذ لم يجدوا دليلاً على معتقداتهم الفاسدة في الكتب التي يعتبرونها مقدسة فذهبوا إلى القرآن مستعينين بجهلهم يحاولون انتزاع اعتراف من القرآن على ضلالهم البين .. ولكن صدق قول الله تعالى .. {وَقَدِمْنَا إِلَى مَا عَمِلُوا مِنْ عَمَلٍ فَجَعَلْنَاهُ هَبَاء مَّنثُوراً }الفرقان23 .. وكان من آخر شطحا تهم و ادعائهم بأن فواتح السور تدل على ألوهية المسيح .. وهذا الإدعاء إن كان يدل فإنما يدل على أنهم لم يجدوا شيئاً في القرآن لا تصريحاً ولا تلميحاً يدل على عقيدتهم الباطلة .. فذهبوا يتمسكون بالرموز والطلاسم للاستدلال على معتقداتهم الباطلة . و الحمد لله أن القرآن أعلنها صريحة حينما قال .. {يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لاَ تَغْلُواْ فِي دِينِكُمْ وَلاَ تَقُولُواْ عَلَى اللّهِ إِلاَّ الْحَقِّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِّنْهُ فَآمِنُواْ بِاللّهِ وَرُسُلِهِ وَلاَ تَقُولُواْ ثَلاَثَةٌ انتَهُواْ خَيْراً لَّكُمْ إِنَّمَا اللّهُ إِلَـهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَن يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَات وَمَا فِي الأَرْضِ وَكَفَى بِاللّهِ وَكِيلاً }النساء171 .. كما أنه يتضح لنا جلياً هشاشة هذه العقيدة النصرانية التي بنيت على رموز وطلاسم لا يستسيغها العقل السليم ..
    أولاً : وفى ردنا على تهافتهم يكفى أن نقول .. هل من المعقول أن يعلن القرآن صراحة نقد ألوهية المسيح وصلبه .. ثم يضمن ذلك على شكل رموز ممثلةً في فواتح السور .. إذ كيف يصرح القرآن أن المسيح ليس إله وهذا يبين موقفه الواضح من هذه القضية ويترك حروفاً مقطعة تدل على العكس ؟! .. لو كانت هذه الحروف لها أدنى دلاله على افترائهم لكان النبي صلى الله عليه وسلم حذفها .
    ثانياً : ثم نقول ما الغرض في الدلالة على ألوهية المسيح بحروف مقطعة دلالتها ليست واضحة ولم يفهم منها أحد من العرب الذين شهدوا الوحي أو ممن بعدهم وحتى من اليهود والنصارى أن هذه الحروف تدل على الألوهية المزعومة .
    فلو كانت هذه الحروف تدل على ما أدعوه لكان فهمها الأولون من النصارى و استشهدوا بها على المسلمين وهذا كافي في بيان بطلان هذا الإدعاء
    ثالثاً : إن استشهادهم بهذه الحروف ليس له معنى إلا أن القرآن وحي من الله .. وإلا كيف يكتب النبي محمد حروفاً تدل على ألوهية المسيح ويناقض نفسه فيكتب آيات صريحة تهدم هذه الألوهية .. فهم إذاً يقدمون اعترافا لألوهية مصدر هذه الحروف .. وبالتالي بنبوة النبي صلى الله عليه وسلم .. وهذا فيه هدم لكل عقديهم .. إذ الاعتراف بالقرآن وبالتالي بالنبي يجب أن يسوقهم إلى الإيمان بهما وترك النصرانية .
    رابعاً : لقد حاول هؤلاء الجهلة من خلال ادعائهم الاستشهاد بأن هذه الحروف تدل على أرقام وهو ما يعرف بحساب الجمل ناقلين كذباً وزوراً أنه قول ابن كثير وهو منه برئ .. ونورد قول ابن كثير فالمسألة :
    تفسير ابن كثير [ جزء 1 - صفحة 61 ]
    وأما من زعم أنها دالة على معرفة المدد وأنه يستخرج من ذلك أوقات الحوادث والفتن والملاحم فقد ادعى ما ليس له وطار في غير مطاره وقد ورد في ذلك حديث ضعيف وهو مع ذلك أدل على بطلان هذا المسلك من التمسك به على صحته وهو ما رواه محمد بن إسحاق بن يسار صاحب المغازي حدثني الكلبي عن أبي صالح عن ابن عباس عن جابر بن عبد الله بن رئاب قال مر أبو ياسر بن أخطب في رجال في يهود برسول الله وهو يتلو فاتحة سورة البقرة { الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه } فأتى أخاه حي بن أخطب في رجال من اليهود فقال تعلمون والله لقد سمعت محمدا يتلو فيما أنزل الله تعالى عليه { الم * ذلك الكتاب لا ريب فيه } فقال أنت سمعته قال نعم قال فمشى حيي بن أخطب في أولئك النفر من اليهود إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقالوا يا محمد ألم يذكر أنك تتلو فيما أنزل الله عليك { الم * ذلك الكتاب } ؟ فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم بلى فقالوا جاءك بهذا جبريل من عند الله ؟ فقال [ نعم ] قالوا لقد بعث الله قبلك أنبياء ما نعلمه بين لنبي منهم ما مدة ملكه وما أجل أمته غيرك فقام حيي بن أخطب وأقبل على من كان معه فقال لهم الألف واحدة واللام ثلاثون والميم أربعون فهذه إحدى وسبعون سنة أفتدخلون في دين نبي إنما مدة ملكه وأجل أمته إحدى وسبعون سنة ؟ ثم أقبل على رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال : يا محمد هل مع هذا غيره فقال نعم قال ما ذاك ؟ قال المص قال هذا أثقل وأطول الألف واحد واللام ثلاثون والميم أربعون والصاد سبعون فهذه إحدى وثلاثون ومائة سنة هل مع هذا يا محمد غيره ؟ قال : نعم قال ما ذاك ؟ قال الر قال هذا أثقل وأطول الألف واحدة واللام ثلاثون والراء مائتان فهذه إحدى وثلاثون ومائتان سنة فهل مع هذا يا محمد غيره ؟ قال نعم قال ماذا قال المر قال هذه أثقل وأطول الألف واحدة واللام ثلاثون والميم أربعون والراء مائتان فهذه إحدى وسبعون ومائتان ثم قال : لقد لبس علينا أمرك يا محمد حتى ما ندري أقليلا أعطيت أم كثيرا ثم قال قوموا عنه ثم قال أبو ياسر لأخيه حي بن أخطب ولمن معه من الأحبار ما يدريكم لعله قد جمع هذا لمحمد كله إحدى وسبعون وإحدى وثلاثون ومائة وإحدى وثلاثون ومائتان وإحدى وسبعون ومائتان فذلك سبعمائة وأربع سنين ؟ فقالوا لقد تشابه علينا أمره فيزعمون أن هؤلاء الايات نزلت فيهم { هو الذي أنزل عليك الكتاب منه آيات محكمات هن أم الكتاب وأخر متشابهات } فهذا الحديث مداره على محمد بن السائب الكلبي وهو ممن لا يحتج بما انفرد به ثم كان مقتضى هذا المسلك إن كان صحيحا أن يحسب ما لكل حرف من الحروف الأربعة عشر التي ذكرناها وذلك يبلغ منه جملة كثيرة وإن حسبت مع التكرر فأطم وأعظم والله أعلم
    يتبين أن ابن كثير قد ضعف هذا الرأي وضعف الحديث الذي ورد فيها وبين أنه من رواية الكلبي وهو لا يحتج به أبداً . إذاً ظهر جلياً كذبهم على ابن كثير .
    وما ذكر في التفسير من قول سيدنا على (يا كهيعص إغفرلي ) فهو محمول على قول من قال أن هذه الحروف هي أسماء لله سبحانه وتعالى
    تفسير القرطبي [ جزء 11 - صفحة 71 ]
    { كهيعص } : إن الكاف من كاف والهاء من هاد والياء من حكيم والعين من عليم والصاد من صادق ذكره ابن عزيز القشيري عن ابن عباس معناه كاف لخلقه هاد لعباده يده فوق أيديهم عالم بهم صادق في وعده
    أو على القول الذى ذكره البيضاوى فى تفسيره أى يا منزلهما
    تفسير البيضاوي [ جزء 1 - صفحة 85 ]
    أن عليا كرم الله وجهه كان يقول : يا كهيعص ويا حمعسق ولعله أراد يا منزلهما
    وهذا لا دلالة فيه على ما أدعوه
    أولاً : لأنه لم يثبت
    وثانياً : على فرض صحته فلا دلالة على أن هذه الحروف تدل على ألوهية المسيح .. وهل كان سيدنا على يقول بألوهية المسيح ؟! .. بل هي أوهام في عقول المنصرين .
    ------------------------------------------------------------
    و فالأخير نحمد الله عز وجل أن يسر لنا كتابة هذا الرد و نرجوا أن نكون قد وفقنا فيه .. وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وآله وصحبه أجمعين . والله من وراء القصد وهو يهدى السبيل

      الوقت/التاريخ الآن هو 21st سبتمبر 2017, 6:46 pm