عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتدي
سنتشرف بتسجيلك
شكرا
ادارة المنتدي

    المنثورات والملح(شبهات متعدده) الجزئ الثاني

    شاطر
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 92514
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    هام المنثورات والملح(شبهات متعدده) الجزئ الثاني

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 22nd يوليو 2009, 7:31 pm

    (المنثورات والملح الجزئ الثاني)*
    ------------------------------------------
    سمير: يا استاذ عبد الله الايه في سوره ال عمران تقول
    إِذْ قَالَتِ امْرَأَةُ عِمْرَانَ رَبِّ إِنِّي نَذَرْتُ لَكَ مَا فِي بَطْنِي مُحَرَّرًا فَتَقَبَّلْ مِنِّي إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ (35) فَلَمَّا وَضَعَتْهَا قَالَتْ رَبِّ إِنِّي وَضَعْتُهَا أُنْثَى وَاللَّهُ أَعْلَمُ بِمَا وَضَعَتْ وَلَيْسَ الذَّكَرُ كَالْأُنْثَى وَإِنِّي سَمَّيْتُهَا مَرْيَمَ وَإِنِّي أُعِيذُهَا بِكَ وَذُرِّيَّتَهَا مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ (36) فَتَقَبَّلَهَا رَبُّهَا بِقَبُولٍ حَسَنٍ وَأَنْبَتَهَا نَبَاتًا حَسَنًا وَكَفَّلَهَا زَكَرِيَّا كُلَّمَا دَخَلَ عَلَيْهَا زَكَرِيَّا الْمِحْرَابَ وَجَدَ عِنْدَهَا رِزْقًا قَالَ يَا مَرْيَمُ أَنَّى لَكِ هَذَا قَالَتْ هُوَ مِنْ عِنْدِ اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ يَرْزُقُ مَنْ يَشَاءُ بِغَيْرِ حِسَابٍ (37)
    القران قال ان ام مريم هي زوجه شخص يسمي عمران
    عبد الله:لقد جاوبتك علي هذا السؤال كثيرا يا استاذ سمير ولكن لا مانع من التوضيح بصوره اسهل حتي ينتبه العوام
    لقد قلت ان والد مريم حسب انجيل يعقوب الغير معترف به عند النصاري هو (يواقيم) او ممكن ان تكتب اسمه هكذا(يواكيم) او ممكن ات تكتب اسمه هكذا (يهويا قيم
    ولكن ما المانع ان يكون للرجل اسمان فيكون اسمه يواقيم وفي نفس الوقت عمرام او عمران مع العلم بان والد موسي هو عمرام او عمران كما ورد في خرو 6:20 عمران ابو موسي هوعمران بن يصهر بن قاهث بن لاوى بن يعقوب إسرائيل.
    وأما عمران والد مريم عليها السلام، فقد ذكر نسبه ابن كثير في تفسيره نقلاً عن ابن إسحاق أنه قال: هو عمران ابن ياشم أمون ميسا بن حزقيا بن أحريق بن يويم بن عزاريا بن أمصيا بن ياوش وحكي السهيلي ان عمران هذا بن ماتان .اراايت يا استاذ سمير الفرق بين العمرانين فعمران والد موسي وهارون ووالد مريم التي كانت اخت موسي وهارون والتي ورد ذكرها في القران ولم يذكر القران اسمها صراحتا انها كانت تسمي مريم في الايه في سوره القصص
    وَقَالَتْ لِأُخْتِهِ قُصِّيهِ فَبَصُرَتْ بِهِ عَنْ جُنُبٍ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (11)
    وفي قراءه (فبصرت به عن جب) اي عن بعد
    فاخت موسي التي تابعته والتي قالت لها امها قصيه هي مريم غير مريم ام المسيح فالقران هنا يفرق بين اخت موسي التي قصته عن بعد ولكنه لم يذكر ان اسمها كان مريم ويفرق ايضا بين مريم ام المسيح فلا داعي للتشدق بان النبي خلط الاوراق والتبس عليه الامر فخلط بين مريم اخت موسي ومريم ام المسيح لان القران يذكر اخت موسي في موضع وهي غير مريم التي يذكرها في سوره مريم التي هي ام المسيح ولكن للمعرفه من هي ام موسي
    فإن اسم أم موسى عليه السلام ذكر فيه العلماء عدة أقوال وكلها مأخوذة من الإسرائيليات، فقيل يوكابد وقيل اسمها أيارخا، وقيل أياذخت، وقيل يوحاند، وقيل بادونا
    اتري يا استاذ سمير كيف ان الشخص قد يكون له العديد من الاسماء في ان واحد فالنبي محمد له اسماء اخري غير محمد فهو احمد وهو الماحي وقيل هو طه ويس الخ الخ
    وفى الكتاب المقدس أشخاص يجمعون بين اسمين وأكثر، مثل أبرام وإفرائيم وإبراهيم، وحَمِى موسى الذى يسمى فى ذات الوقت: "يثرون" و"رعوئيل (بن يثرون)" (خروج/ 3/ 1، و4/ 18)، فضلا عن اسم ثالث سماه به التلمود هو "حوباب
    وطبعا لا بد ان يكون القارئ قد لاحظ التخبط فى النظر إلى حَمِى موسى على أنه هو هو، وأنه هو ابنه فى نفس الوقت، إذ هو مرة: "يثرون"، ومرة: "ابن يثرون"! وهناك يعقوب وإسرائيل، وهناك يسوع والمسيح وعمانوئيل
    وبالمناسبة فعِمْران أبو موسى الذي ترفضون ان يكون هناك عمران او عمرام غيره هذا العمران قد ورد ذكره فى الكتاب المقدس (عندهم لا عندنا) على أنه ابن قهات بن لاوى، بيد أن كاتِبَىْ مادة "عمران" فى"دائرة المعارف الكتابية" يشكان فى هذا كثيرا قَائِلَيْنِ إنه لا يمكن أن يكون ابنا مباشرا لقهات، بل أغلب الظن أنه من نسله فقط، لأن المسافة الزمنية التى تفصل بين الاثنين، والتى تمتد لعدة أجيال، لا تسمح بأن يكونا أبا وابنا بالمعنى الحرفى
    وبالمناسبه ايضا فكلمه عمران لا تعني (الشعب تعظم) بل لها معاني اخري وهي كما يلي بالانجليزيه
    "their sheaves, handfuls of corn, their slime
    اما ام مريم العزراء فهي حنه كما سبق وان قلت لك،
    وسبق وان قلنا انه يستحيل ان يكون اسم ابو مريم هو (هالي او عالي)
    وهذا لما سبق وان اوردت من لوقا 23:3
    وَلَمَّا ابْتَدَأَ يَسُوعُ كَانَ لَهُ نَحْوُ ثَلاَثِينَ سَنَة. وَهُوَ عَلَى مَا كَانَ يُظَنُّ ابْنَ يُوسُفَ بْنِ هَالِي
    هل رايت يا استاذ سمير كيف ان خطيب مريم هو ابن هالي فكيف يكون خطيبها هو ابن هالي وهي نفسها بنت هالي هل اخوها خطبها؟
    اذن من هذا كله تبين لكل فكر سديد ان مريم ليست بنت هالي او مايسمي عالي وتبين ايضا ان اسم يواقيم موجود في انجيل يعقوب الذين تقولون عليه انتم انه انجيل مزيف فلماذا تشككون ان ابوها كان اسمه عمران؟ ان كان عندكم ادله تاريخيه موثقه ان اسم ابوها كان غير عمران فهاتوه وبقي عليكم اثبات ايضا انه لو جدلا كان اسم ابوها اسم غير عمران فبقي عليكم اثبات انه كان لا يتسمي باسماء اخري منها عمران
    اما ما جاء في سوره مريم
    فَأَتَتْ بِهِ قَوْمَهَا تَحْمِلُهُ قَالُوا يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا (27) يَا أُخْتَ هَارُونَ مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا (28)
    من نداء قومها لها بانها اخت هارون فالملوحظه الاولي يجب عليكم ان تفهمون ان القران يحكي قصه بكل امانه اي انه يحكي ان قومها نادوها بكلمه (يا اخت هارون) وليس القران من نادها فاذا كنت تريدون ان تلومون فلوموا قومها الذين نادوها بهذا الاسم وقالوا لها يا اخت هارون ولكن من هو هارون
    اختلف فيه قيل هو رجل صالح كان علي عهد مريم وكان قومها يريدون ان يقولوا لها يا اخت هارون اي يا شبيهه هارون واخته في الصلاح وقيل بل هارون المذكور في الايه هو رجل
    كان ذلك رجلا منهم فاسقا معلن الفسق، فنسبوها إليه
    فهارون يا ااستاذ سمير اسم عام يتسمي به اشخاص كثيرون غير هارون اخو موسي مثل اسم احمد ومحمد يتسمي به كثيرون
    ولكن ان قلت بل هو هارون اخو موسي قلت لك لا مانع واليك هذا الحديث
    حدثنا ابن حميد، قال: ثنا الحكم بن بشير، قال: ثنا عمرو، عن سماك بن حرب، عن علقمة بن وائل، عن المغيرة بن شعبة، قال: أرسلني النبيّ صلى الله عليه وسلم في بعض حوائجه إلى أهل نجران، فقالوا: أليس نبيك يزعم أن هارون أخو مريم هو أخو موسى؟ فلم أدر ما أردّ عليهم حتى رجعت إلى النبي صلى الله عليه وسلم، فذكرت له ذلك، فقال: "إنَّهُمْ كَانُوا يُسَمُّون بأسْماءِ مَنْ كانَ قَبْلَهُمْ
    يعني بني اسرائيل كانوا يسمون الرهبان والصالحين بانهم اخوه لهارون اخوه في الصلاح وقد سبق وان بينت ان الاخوه لا تاتي من الام والاب فقط وانما هناك اخوه في الدين واخوه في الانسانيه واخوه في الصلاح واخوه في الفساد والمثل يقول( رب اخ لم تلده لك امك)
    وقال بعضهم: عنى به هارون أخو موسى، ونُسبت مريم إلى أنها أخته لأنها من ولده
    وقد سبق وذكرنا وان ذكرت ان هناك قرابه بين ام السيده مريم وبين اليصابت زوجه النبي زكريا
    ذكر بعض المفسرين أن والدة مريم كانت تسمى حنا بنت فاقوذا وهي أخت إيشاع ( أليصابات ) زوج زكريا عليه السلام وقد جاء في إنجيل لوقا ( ص 1-5 ) إن امرأة زكريا أليصابات كانت من بنات هارون، وقد جاء في هذا الإنجيل أيضا ما يؤكد تلك القرابة بين أليصابات ومريم ووالدتها ص 36-1 فتكون حنا والدة مريم من بنات هارون أيضا، وتكون مريم من بناته أيضا من جهة أمها إذا كان أبوها من نسل داود ومن سبط يهوذا على ما يقوله المسيحيون ويوافقهم عليه كثير من المفسرين وتكون إيشاع ( أليصابات ) على هذا خالة مريم وقيل: إنها كانت أختها والذي أرجحه أنها كانت تَمُتُّ إليها بقرابة من جهة أمها، ولم تكن أختها [1] لأن أليصابات كانت من سبط لاوي ومريم كانت من سبط يهوذا وقد تكون أمها مع ذلك أخت ألصيابات وقد تكون من بنات عمها ويرجع هذا إلى أن إنجيل لوقا لم يعين هذه القرابة ولا ضير علينا في أن نرجع إليه في ذلك وأشباهه
    ففي القرطبي عند قوله تعالى: وَكَانَتِ امْرَأَتِي عَاقِراً[مريم: 5] "امرأته هي إيشاع بنت فاقوذا بن قبيل(حنانه)، وهي أخت حنة بنت فاقوذا. قاله الطبري . وحنة هي أم مريم .
    وقال القتبي : امرأة زكريا هي إيشاع بنت عمران. فعلى هذا القول يكون يحيى ابن خالة عيسى عليهما السلام على الحقيقة، وعلى القول الآخر يكون ابن خالة أمه. وفي حديث الإسراء قال عليه الصلاة والسلام: فلقيت ابني الخالة يحيى وعيسى.اي انهما
    كانتا اختين طاهرتين عفيفتين، إحداهما (حنّة) والأخرى (حنانة) وقد سعدهما الحظا
    فتزوّج بإحداهما وهي (حنانة) النبي العظيم زكريّا (عليه السلام)
    وتزوّج بالأخرى، وهي (حنّة) الرجل الصالح السعيد (عمران
    وكانت اسره عمران ابو مريم لا تنجب ذكورا و قد نذرت حنه ان يكون مافي بطنها محررا لله ولعباده الله فلما وضعتها انثي سمتها مريم اي العابده
    استقر راي حنه علي ان تهدي طفلتها الصغيره الي بيت المقدس للنساك والر هبان وخصوصا بعد وفاه زوجها عمران قبل ان يري مولودته واختلف الامر بين الرهبان من يكفل هذه الصغيره وكان زكريا النبي ممن ترشحوا لكفالتها وقاموا بعمل اقتراع بان يلقي كل واحد منهم قلمه الحديد في الماء فاي قلم يطفوا فهو الذي سيكفلها
    قال تعالا( وما كنت لديهم اذ يلقون اقلامهم ايهم يكفل مريم)
    وبالطبع لقد طفا قلم زكريا وكفلها فلذلك فان مريم تربت بين الرهبان اخوه هارون وفي بيت زكريا فانقطع نسبها بيهوذا والحق نسبها بنسب امها ونسب الرهبان وهو نسب هارون
    والله اعلم.
    سمير: عيسي ابن الله واثبت لك
    اسم موسي بالهيروغلوفيه تنقسم الي جزاين هما
    مو+سي
    مو تعني الماء اما كلمه سي تعني ابن
    اي ان موسي تعني ابن الماء
    عي+سي تعالا اذن لكلمه عيسي تجدها ايضا مقسمه لجزاين هما
    عي وتعني العلي والعلي هو الله
    اما سي فلقد سبق وان قلنا ان معناها ابن اذن عيسي تعني ابن العلي اي ابن الله
    ما رايك؟
    يتبع
    يتبع
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 92514
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    هام رد: المنثورات والملح(شبهات متعدده) الجزئ الثاني

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 22nd يوليو 2009, 7:33 pm

    عبد الله:اولا يا استاذ سمير اسماء الاعلام لا تترجم ابدا بل تنقل كما هي فمثلا لو هناك رجل اسمه (مصباح) عند ترجمته للانجليزيه تقول (
    mespah
    ولا تترجمها الي
    lamp
    اتريد ان تثبت ان اسم عيسي بالهريوغليفيه معناها ابن الله ولكن موسي قد يسمي بالهيروغلوفيه لانه كان يعيش في عهد الفراعنه وفي مصر اما عيسي فلماذا تبحث عن اسمه بالهيروغلوفيه هل عيسي كان يعيش مع الفراعنه فسموه بالهيروغليفيه؟
    يقول معجم الاسماء العربيه
    الوَسِي : الحلاقة ، والمُوْسَى : ما يُحلق به . ونسبة إلى النبي موسى"ع" : وهو من أولي العزم من الرسل ، قيل : هو مُو ، أي : ماء ، و سَا ، أي : شجر ، لأنَّ الصندوق الذي وجد فيه كان في الماء وبين الشجر ، وقيل : بالعبرية معناه الجذب لأنَّه جُذب من الماء
    ثانيا لقد بحثت عن المقطع الذي قلت عليه وهو(عي) في الهروغليفيه فلم اجده
    و بإمكانكم التأكد من موقع الأستاذ الكبير "أسامة محمد السعداوي" الذي وضع جميع المقاطع التي توصلوا لها هنا:
    http://egyptology.tutatuta.com/opera...mes_Arabic.htm
    ولكن انت تقصد مقطع (عا) وليس (عي) فمقطع (عا) معناه بالهروغلوفيه العظيم فهل عيسي اسمه عيسي ام عاسا؟
    ولكن هناك من يقول ان كلمه ابن الله اصلا في الشرائع السابقه كانت مسموحه من الله فالله سمح لهم بان ينادوه بالاب فلما اسئ استعمال هذه الكلمه ابدلها الله كلمه علي نفس وزنها وهي كلمه الرب ولكن اذا جئنا للكتاب المقدس كم ابنا للرب فيه؟
    ادخل هذا الموقع ستجد كل ابناء الرب كما جاء بهم الكتاب المقدس ولكن بالانجليزيه
    http://www.islamtomorrow.com/bible/sons_of_god.asp
    وانا اذكر الان قول يسوع( في يوحنا الاصحاح عشرين الايه عدد 17
    (إني أصعد إلى أبي وأبيكم وإلهي وإلهكم)
    اما كلمه موسي هل هي هروغليفيه ام عبريه فالامرين محتملين لان موسي كان يعيش في مصر وايضا بني اسرائيل كانوا يعيشون في مصر
    ولكن ما معني اسم موسي بالهيروغليفيه وهل من سماه بهذا الاسم هم قومه بني اسرائيل ام ال فرعون واليك هذا الاعجاز القر آني في سوره الشعراء
    فَأْتِيَا فِرْعَوْنَ فَقُولَا إِنَّا رَسُولُ رَبِّ الْعَالَمِينَ (16) أَنْ أَرْسِلْ مَعَنَا بَنِي إِسْرَائِيلَ (17) قَالَ أَلَمْ نُرَبِّكَ فِينَا وَلِيدًا وَلَبِثْتَ فِينَا مِنْ عُمُرِكَ سِنِينَ (18)
    هل رايت يا استاذ سمير كلمه (وليدا) في الايه ؟ فلا تتعجب ان وجدت ان معني كلمه موسي بالهيروغليفيه اي الولد او الوليد او الابن فهل كان النبي يعلم اللغه الهيروغليفيه؟
    نعم إن كلمة موسى منحوتة من جذر كلمة فرعونية هو مسى بمعنى ولد / يلد ولفظة موسى اسم مشتق على زنة المفعول معناها ولد أو وليد .. أي أن موسى معناها باللغة المصرية القديمة الفرعونية "الوليد .. الولد
    نحن المصريون نعرف اسم (تُحتمُس أو تحوتموس جيدا .. و ينطق ايضا بالمصرية القديمة (تحوتموسى) .. ومعناه وليد تُحوت
    وانظر ايضا الي هذه الايه في سوره القصص وهي لامراه فرعون تقول بالفم العريض عسي ان نتخذه (ولدا) اي ان معني موسي هو (الوليد او الولد)
    وَقَالَتِ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ قُرَّةُ عَيْنٍ لِي وَلَكَ لَا تَقْتُلُوهُ عَسَى أَنْ يَنْفَعَنَا أَوْ نَتَّخِذَهُ وَلَدًا وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ (9)
    ولكن تعالا اذن هل اسم المسيح كان عيسي ام يسوع
    ذُكر عيسى عليه السلام بثلاث صيغ فى الأصول اليونانية طبقاً لقواعد اللغة اليونانية ، وموقع الاسم فى الجملة من الإعراب، حيث تُضاف إلى آخره حروفاً يونانية زائدة على الاسم تبين حالته الإعرابية:

    أولاً: الصيغة (إيسون):
    عندما يكون مفعولاً ،
    ثانياً: الصيغة (إيسوس):
    وهى صيغة اسم عيسى عليه السلام ، كما وردت فى الأصول اليونانية لكتاب المقدس ، فى حالة وقوع الاسم فاعل.
    وعلى ذلك فنطق الكلمة هى (عيسَى) بالفتح وفق اللسان العربى والآرامى (لغة عيسى عليه السلام) ، أو (عيسو) وفق اللسان العبرى الجديد.
    ثالثاً: الصيغة (إيسوى):
    وهو اللفظ الدال على اسم عيسى عليه السلام فى حالة وروده فى صيغة المنادى أو المضاف إليه
    تعالا مع هؤلاء:
    أولاً: مع القائلين إن يسوع هو الصيغة اليونانية ل (يهوشوع) العبرانية
    جاء فى أخبار الأيام الأول 7: 22 اسم (يهوشوع) ابن نون فى الترجمات العربية للكتاب المقدس ، وهو (Hoshua) فى الترجمات الإنجليزية ، وذكر ذلك الاسم فى الترجمة اليونانية المعروفة بالسبعينية هكذا ، وهى نفس كلمة عيسىِ بالكسر (هذه المرة بدلا من الفتح) ، وهى قريبة من اسم عيسوى العربى.
    ثانياً مع القائلين إن يسوع هو الصيغة اليونانية ل (يشوع) العبرانية:
    إن القارىء للكتاب المقدس ليعلم أن كلمة يشوع فى الكتاب المقدس كله لم تترجم مرة واحدة يسوع. ولكن لو افترضنا جدلاً أن الإسمان متطابقان ، لكان اسم عيسى عليه السلام هو يشوع فى الآرامية، وتغير إلى يسوع فى العربية بعد الفتح الإسلامى للبلاد. أى بعد سبعة قرون. وبذلك فهم يتعبدون حالياً لشخص آخر ، ويكون هذا اثباتاً لوقوع التحريف بعد الفتح العربى للبلاد.
    وبذلك تكون الصيغة العربية لكلمة (يهوشوع) العبرانية حسب الترجمة السبعينية اليونانية القديمة هى (عيسىِ) ، وحسب النصوص العربية القديمة هى (يشوع). وبذلك تنحصر كلمة (يسوع) فى لغتين لا ثالث لهما: العربية أو اليونانية
    وبالبحث فى مفردات اللغة اليونانية لم نجد كلمة (يسوع) مطلقاً ، وحيث أنه لم يدع إنسان أن أصل كلمة يسوع هو عبرى أو آرامى ، فلنا الحق أن نبحث فى معناه فى اللغة العربية وجذرها (س و ع).
    ففى اليمن كانت هناك قبيلة عربية اسمها (سُوع) ، قال فيها النابغة الذبيانى:
    مستشعرين قد ألقوا فى ديارهم دعاء سوع ود عمى وأيوب
    ويروى أيضاً دعوى (يسوع) وكلها من قبائل اليمن.
    وهناك (سُواع) بالضمة وهو اسم صنم كان لهمدان فى الجاهلية، وقيل فى قوم نوح، ثم كان لهذيل أو لهمدان ، وقد عبد من دون الله، كما جاء فى القرآن: (وَقالُوا لا تَذَرُنَّ ءَالِهَتَكُم وَلا تَذَرُنَّ وَدَّاً وَلا سُوَاعَاً ولا يَغُوثَ وَيَعُوقَ وَنَسْرَاً) نوح: 23
    وقال الأستاذ أنيس فريحة فى (دراسات فى التاريخ ص 99) عن اسم الصنم يغوث المذكور فى القرآن الكريم ما نصه: “يغوث فعل مضارع بمعنى يسعف ، وهو الاسم العبرى (يشوع) من جذر يشع بمعنى خَلَّصَ ومنها (يسوع).”
    ومعنى هذا أن يسوع اسم صنم وثنى كان يُعبد فى قوم نوح وفى الجاهلية من دون الله!! فهل تراجع عُبَّاد يسوع ، وعبدوا رب يسوع الذى كان يصلى إليه ، ويصوم تقرباً إليه ، ويدعوه أن ينجيه ، ويفعل كل شىء لمرضاته؟؟!!
    ونعود مرة أخرى لقولهم إن يسوع هو الاسم الذى اشتق من الاسم العبرى يشوع: وفيع يقول الدكتور عبد المحسن الخشاب - من علماء الغرب المسيحى - فى كتابه (تاريخ اليهود القديم بمصر) ص 105 ما نصه: “وهو اسم مشتق من اسم الثور الذى كانوا - بنى إسرائيل - يعبدونه فى الصحراء”.
    أى حرَّف بنو إسرائيل اسم عيسى وجعلوه اسم وثناً ، وهو هذه المرة الصنم (يسوع) الذى يشبه الثور. ولم يفرق هذا مع النصارى ، لأنهم يشبهونه فى كتابهم بالخروف. فالفارق بالنسبة لهم ليس بكبير. لكنه فارق ضخم جداً مع أحباب عيسى عليه السلام ، مع المؤمنين الحقيقيين به ، وبرسالته.
    لكن ما معنى عيسى؟ وما هو جذر الكلمة؟ وما معناه؟
    أولاً رحم الله علماء اللغة العربية الذين قالوا بأعجمية هذا الاسم ، وذلك لأن اللسان العربى القديم لم يكن معروفاً فى زمانهم ، وإنما تم اكتشاف لغاته حديثاً مثل الأكادية والآرامية ، وهذا اسم آرامى اللغة عربى اللسان. ونجد أن هناك الكثير من رجالات العرب قد تسموا بهذا الاسم قبل الإسلام وبعده.
    ولو بحثنا فى جذور المادة اللغوية لكلمة (عيسى) وهى (ع و س) أو (ع ى س) لوجدنا لها أثراً لا ينكره أحد.
    فالعيس هى كرائم الإبل وأحسن أنواعها ، يميل لونها إلى اللون الأبيض الضارب للصفرة ، ولك أن تقول إنه اللون الأشقر بلغة العصر.
    وقد جاء فى المعجم الوسيط (ج 2 ص 639) ما يأتى:
    تعيست الإبل: صار لونها أبيض تخالطه شقرة.
    الأعيس من الإبل: الذى يخالط بياضه شقرة ، والكريم منها. والجمع عِيس.
    وقال الليث: إذا استعملت الفعل من عيس قلت عيس يعيس أو عاس يعيس
    وأعيس الزرع اعياساً: إذا لم يكن فيه رطب.
    ونخرج من فحص المعاجم العربية أن (عيسى) عربى اللسان له اشتقاقات فى اللغة العربية ، فهو إما أن يكون مشتقا من العيس وإما أن يكون مشتقا من العوس بمعنى السياسة.
    وأن مفرده (عِيسَى) بالفتح ، و (عِيسِى) بالكسر.
    والجمع منه (عِيسٌ) و (عيسون)
    والمثنى منه (عيسين) ، والمؤنث (عيساء)
    ومعناها إما فيها إشعار باللون الأبيض الذى تخالطه شقرة ، وهذا كان لون عيسى ابن مريم عليهما السلام ، أو بمعنى الإنذار بقرب نهاية الزرع إذا خلا من الرطوبة واصفر لونه ويبس. وهو آخر أنبياء بنى إسرائيل ، وجاء يحذرهم انتقال الملكوت إلى أمة أخرى تعمل أثماره ، ويأمرهم باتباعها.
    فقد كان لب رسالة عيسى عليه السلام هو البشارة بملكوت الله أو ملكوت السموات. وهو دين الله وشريعته ، التى كانوا ينتظرونها على يد نبى آخر ليس من بنى إسرائيل ، ولكنه مثل موسى ، وهى النبوءة التى جاءت فى سفر التثنية 18: 18 ، لذلك ابتدأ عيسى عليه السلام بقوله: («إِنَّهُ يَنْبَغِي لِي أَنْ أُبَشِّرَ الْمُدُنَ الأُخَرَ أَيْضاً بِمَلَكُوتِ اللهِ لأَنِّي لِهَذَا قَدْ أُرْسِلْتُ». 44فَكَانَ يَكْرِزُ فِي مَجَامِعِ الْجَلِيلِ.) لوقا 4: 43
    كما أوصى يسوع تلاميذه قائلاً: (7وَفِيمَا أَنْتُمْ ذَاهِبُونَ اكْرِزُوا قَائِلِينَ: إِنَّهُ قَدِ اقْتَرَبَ مَلَكُوتُ السَّمَاوَاتِ.) متى 10: 7
    وأمرهم أن يرددوا فى صلواتهم قائلين: («فَصَلُّوا أَنْتُمْ هَكَذَا: أَبَانَا الَّذِي فِي السَّمَاوَاتِ لِيَتَقَدَّسِ اسْمُكَ. 10لِيَأْتِ مَلَكُوتُكَ. لِتَكُنْ مَشِيئَتُكَ كَمَا فِي السَّمَاءِ كَذَلِكَ عَلَى الأَرْضِ.) متى 6: 9-10 ولوقا 11: 2
    فبعد ما ضرب الأمثال العديدة لملكوت الله فى موعظة الجبل ، وهو لب دعوته ، وسبب مجيئه ، قال لهم الخلاصة مرة أخرى: (43لِذَلِكَ أَقُولُ لَكُمْ: إِنَّ مَلَكُوتَ اللَّهِ يُنْزَعُ مِنْكُمْ وَيُعْطَى لِأُمَّةٍ تَعْمَلُ أَثْمَارَهُ. 44وَمَنْ سَقَطَ عَلَى هَذَا الْحَجَرِ يَتَرَضَّضُ وَمَنْ سَقَطَ هُوَ عَلَيْهِ يَسْحَقُهُ») متى 21: 42-44
    وستجد ان ثانى لفظ هو اسم المسيح باللغه الانجليزيه
    jesus
    وامامها النطق المقابل لها فى اللغه الاراميه
    eesho
    وكما اسلفنا سابقا ان اللغه الاراميه تقلب حرف س الى ش
    اذا فالنطق هو ( عيسو ) الذى هو ( عيسى ) اللهجه العربيه
    ولو كان الاسم الحقيقى للمسيح هو يسوع لكان المقابل الارامى له هو ( يشوع ) ولكن اللفظ الارامى هو ( عيشو) اى (عيسو)
    واليك هذا الموقع لتفاصيل اكثر
    http://www.islam4all.150m.com/jesus/name.htm
    سمير: ولكن عيسي هو الله واثبت لك من القرآن
    وَالَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهَا مِنْ رُوحِنَا وَجَعَلْنَاهَا وَابْنَهَا آَيَةً لِلْعَالَمِينَ (91)/سوره الانبياء
    إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ/ سوره النساء
    هل رايت يا استاذ عبد الله المسيح كلمه الله وروحه؟
    يتبع
    يتبع
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 92514
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    هام رد: المنثورات والملح(شبهات متعدده) الجزئ الثاني

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 22nd يوليو 2009, 7:40 pm

    عبد الله: قيل كلمه روح بالفتح علي الراء تعني الرحمه والفرج والراحه قال تعالا
    يَا بَنِيَّ اذْهَبُوا فَتَحَسَّسُوا مِنْ يُوسُفَ وَأَخِيهِ وَلَا تَيْئَسُوا مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِنَّهُ لَا يَيْئَسُ مِنْ رَوْحِ اللَّهِ إِلَّا الْقَوْمُ الْكَافِرُونَ (87)سوره يوسف
    فرَوْحٌ وَرَيْحَانٌ وَجَنَّةُ نَعِيمٍ (89)سوره الواقعه
    اما كلمه روح بالضمه علي الراء قيل هي والنفس واحد وقيل النفس هي الروح هي الدم وعرفوا ان النفس هي الدم من قولهم (نفست المر أه) اي حاضت وخرج منها الدم ولقولهم اذا مات الانسان سالت نفسه اي مات وكلمه سال تكون للدم اذن سالت نفسه اي سال دمه اي مات وقيل بل النفس والروح مختلفان فالنفس من النفس وهو سخين اما الروح فهي من الرياح وهي تكون بارده اذن فالنفس حاره والروح بارده
    قال ذو الرمه لقادح نار:
    فقلت له ارفعها اليك واحيها**بروحك واجعلها لها قنيه قدرا
    وقيل ان كلمه روح بالضم علي الراء وبالفتح علي الراء هي لغتان لنفس الكلمه والمستخلص من ذللك ان كلمه روح ليس لها معني واحد بل من معانيها النفس والرحمه والفرج و الراحه والرياح والنفخه /انظر مثلا المعجم المحيط
    لقد جاوبت علي نفسك عندما اتيت بالايه ناقصه ورغم ذللك قلت انما المسيح عيسي هو رسول الله
    اما الايه الكامله والتي لم تاتي بها كامله من سوره النساء هي
    يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لَا تَغْلُوا فِي دِينِكُمْ وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ فَآَمِنُوا بِاللَّهِ وَرُسُلِهِ وَلَا تَقُولُوا ثَلَاثَةٌ انْتَهُوا خَيْرًا لَكُمْ إِنَّمَا اللَّهُ إِلَهٌ وَاحِدٌ سُبْحَانَهُ أَنْ يَكُونَ لَهُ وَلَدٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ وَكَفَى بِاللَّهِ وَكِيلًا (171) لَنْ يَسْتَنْكِفَ الْمَسِيحُ أَنْ يَكُونَ عَبْدًا لِلَّهِ وَلَا الْمَلَائِكَةُ الْمُقَرَّبُونَ وَمَنْ يَسْتَنْكِفْ عَنْ عِبَادَتِهِ وَيَسْتَكْبِرْ فَسَيَحْشُرُهُمْ إِلَيْهِ جَمِيعًا (172)
    معنى قوله:"وروح منه"،اختلفوا في تفسيرها فقيل:اي ورحمة منه، كما قال جل ثناؤه في موضع آخرSad وَأَيَّدَهُمْ بِرُوحٍ مِنْهُ ) [سورة المجادلة: 22] اي وقوّاهم برحمته و ببرهان منه ونور وهدى.,وقيل بل معني(وروح منه) ونفخه منه لأنه حدث عن نفخة جبريل عليه السلام في دِرْع مريم بأمر الله إياه بذلك، (3) فنسب إلى أنه"روح من الله"، لأنه بأمره كان.وقيل :"وروح منه"،اي وحياة منه.
    اما فنفخنا فيها من روحنا فكلمه روح هنا معناها اما جبريل اي ان جبريل هو الذي نفخ( فَاتَّخَذَتْ مِنْ دُونِهِمْ حِجَابًا فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا (17)سوره مريم )او ان روحنا اي نفخ الله فيها فعلا روح المسيح وكل البشر ارواحهم خالقها هو الله وقال الله (من روحنا) لان روح اي انسان هي مللك لله فهي روحه اي ملكه
    فقول الله سبحانه :- "بروح منه" لا يوجب أن يكون منفصلا من ذات الله .. كقوله تعالى: وسخر لكم ما في السموات وما في الأرض جميعا منه .
    وقال ايضا:
    الَّذِي أَحْسَنَ كُلَّ شَيْءٍ خَلَقَهُ وَبَدَأَ خَلْقَ الْإِنْسَانِ مِنْ طِينٍ (7) ثُمَّ جَعَلَ نَسْلَهُ مِنْ سُلَالَةٍ مِنْ مَاءٍ مَهِينٍ (Cool ثُمَّ سَوَّاهُ وَنَفَخَ فِيهِ مِنْ رُوحِهِ وَجَعَلَ لَكُمُ السَّمْعَ وَالْأَبْصَارَ وَالْأَفْئِدَةَ قَلِيلًا مَا تَشْكُرُونَ (9/سوره السجده)
    إِنَّ مَثَلَ عِيسَى عِنْدَ اللَّهِ كَمَثَلِ آَدَمَ خَلَقَهُ مِنْ تُرَابٍ ثُمَّ قَالَ لَهُ كُنْ فَيَكُونُ (59) سوره ال عمران
    اما ان المسيح كلمه من الله اي كان بكلمه(كن فيكون) وقيل معني كلمته اي انه وعد من الله الي مريم وقيل بل معني (كلمته) اي رسالته فالمسيح مرسل رسول والله اعلم.
    ولكن انا لي ملحوظه اريدك ان تفهمها هل تعتقد انت ان عيسي المذكور في القران هو نفسه يسوع الذي تؤمن به؟ ان قلت نعم اذن فنادي ربك باسم عيسي وليس باسم يسوع طالما انت متاكد ان عيسي هو يسوع
    انما عيسي هو ابن مريم بنت عمران اما يسوع هو عندكم ابن مريم بنت عالي ويسوع عندكم صلب اما عيسي لم يصلب ويسوع عندكم معبود اما عيسي فهو عبد الله ورسوله
    سمير: اليك هذه المفاجاه التي تثبت ان القران محرف علي عهد الحجاج
    عن عبَّاد بن صهيب عن عوف بن أبي جميلة أن الحجاج بن يوسف غيّر في مصحف عثمان أحد عشر حرفاً ، قال : كانت في البقرة : 259 { لم يتسن وانظر } بغير هاء ، فغيرها " لَم يَتَسَنه " .
    وكانت في المائدة : 48 { شريعة ومنهاجاً } ، فغيّرها " شِرعَةً وَمِنهاجَاً "
    وكانت في يونس : 22 { هو الذي ينشركم } ، فغيَّرها " يُسَيّرُكُم "
    وكانت في يوسف : 45 { أنا آتيكم بتأويله } ، فغيَّرها " أنا أُنَبِئُكُم بِتَأوِيلِهِ "
    وكانت في الزخرف : 32 { نحن قسمنا بينهم معايشهم } ، فغيّرها " مَعِيشَتَهُم "
    وكانت في التكوير : 24 { وما هو على الغيب بظنين } ، فغيّرها "بِضَنينٍ"
    كتاب " المصاحف " للسجستاني ( ص 49 ) .
    عبد الله: جميل انك قلت سند الروايه
    وهذه الرواية ضعيفة جدّاً أو موضوعة ؛ إذ فيها " عبَّاد بن صهيب " وهو متروك الحديث
    قال علي بن المديني : "ذهب حديثه ، وقال البخاري والنسائي وغيرهما : متروك ، وقال ابن حبان : كان قدريّاً داعيةً ، ومع ذلك يروي أشياء إذا سمعها المبتدئ في هذه الصناعة شهد لها بالوضع ، وقال الذهبي أنه : أحد المتروكين." ]ميزان الاعتدال للذهبي ( 4 / 28 )
    وما نقله السائل عن الإمام السجستاني من أنه ألَّف كتاباً اسمه " ما غيَّره الحجاج في مصحف عثمان " : غير صحيح بل كذب ظاهر ، وكل ما هنالك أن الإمام السجستاني ترجم للرواية سالفة الذكر عن الحجاج بقوله : ( باب ما كتب الحجَّاج بن يوسف في المصحف )
    أما الحجاج فلم يباشر بنفسه كتابة المصحف ، بل أمره بعض الحاذقين بذلك, "وقيل : إن أول من نقط المصحف أبو الأسود الدؤلي ، وإن ابن سيرين كان له مصحف منقوط نقطه يحيى بن يعمر ، ويمكن التوفيق بين هذه الأقوال بأن أبا الأسود أول من نقط المصحف ولكن بصفة فردية ، ثم تبعه ابن سيرين ، وأن عبد الملك أول من نقط المصحف ، ولكن بصفة رسميَّة عامَّة ذاعت وشاعت بين الناس دفعاً للبس ، والإشكال عنهم في قراءة القرآن" ] مناهل العرفان ( 1 / 280 ، 281
    سمير: تناقض في سوره البلد واليك هذا التناقض
    قال القران في سوره البلد (لا اقسم بهذا البلد)
    وقال في سوره الطور(وهذا البلد الامين) فمرهيقسم ومره لا يقسم
    عبد الله:
    Sadلا) تنفي لغرض الإهتمام كأن تقول لا أوصيك بفلان (بمعنى لا أحتاج أن أوصيك). وفي السورة (لا أقسم بهذا البلد) تدور (لا) في كل هذه الأمور على أنها توكيد للقسم بمعنى (أقسم بهذا البلد)، إذن الغرض للتوكيد لأن الأمر فيه عناية واهتمام
    ففي الواقع لا يوجد تناقض بين الآيتين إذ أن كلاهما قسم بهذا البلد؛ ولكن قسم أغلظ من قسم وليس الأمر أنه قسم في آية ثم نفي القسم في آية أخرى.
    ودليل أن (لا أقسم) هي أغلظ من القسم العادي قوله تعالى: (فلا أقسم بمواقع النجوم * وإنه لقسم لو تعلمون عظيم )
    والله اعلم.
    سمير: كيف تؤمن بقاتل يا استاذ عبد الله؟ واليك هذه الشواهد
    (النبي يقتل ابي بن خلف)
    قال ابن إسحاق‏ :‏ فلما أسند رسول الله في الشعب أدركه أبي بن خلف وهو يقول ‏:‏ أين محمد ‏؟‏ لا نجوتُ إن نجا ‏.‏ فقال القوم ‏:‏ يا رسول الله ، أيعطف عليه رجل منا ‏؟‏ فقال رسول الله‏ : ‏‏( ‏دعوه ‏)‏ ، فلما دنا منه تناول رسول الله الحربة من الحارث بن الصمة ، فلما أخذها منه انتفض انتفاضة تطايروا عنه تطاير الشعر عن ظهر البعير إذا انتفض ، ثم استقبله وأبصر تَرْقُوَتَه من فرجة بين سابغة الدرع والبيضة ، فطعنه فيها طعنة تدأدأ ـ تدحرج ـ منها عن فرسه مراراً‏ .‏ فلما رجع إلى قريش وقد خدشه في عنقه خدشاً غير كبير، فاحتقن الدم ، قال ‏:‏ قتلني والله محمد ، قالوا له‏:‏ ذهب والله فؤادك ، والله إن بك من بأس ، قال ‏:‏ إنه قد كان قال لي بمكة‏ : ‏‏(
    انا اقتلك
    فوالله لو بصق على لقتلني ‏.‏ فمات عدو الله بسَرِف وهم قافلون به إلى مكة
    ----------------------------------------------------------------------------------------
    [ عُقُوبَةُ كِنَانَةَ بْنِ الرّبِيعِ ]/سيره بن هشام
    وَأُتِيَ رَسُولُ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - بِكِنَانَةَ بْنِ الرّبِيعِ وَكَانَ عِنْدَهُ كَنْزُ بَنِي النّضِيرِ فَسَأَلَهُ عَنْهُ . فَجَحَدَ أَنْ يَكُونَ يَعْرِفُ مَكَانَهُ فَأَتَى رَسُولَ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - رَجُلٌ مِنْ يَهُودَ فَقَالَ لِرَسُولِ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - : إنّي رَأَيْت كِنَانَةَ يُطِيفُ بِهَذِهِ الْخَرِبَةِ كُلّ غَدَاةٍ فَقَالَ رَسُولُ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - لِكِنَانَةَ <337> أَرَأَيْت إنْ وَجَدْنَاهُ عِنْدَك ، أَأَقْتُلُك ؟ قَالَ نَعَمْ .
    فَأَمَرَ رَسُولُ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - بِالْخَرِبَةِ فَحُفِرَتْ فَأَخْرَجَ مِنْهَا بَعْضَ كَنْزِهِمْ ثُمّ سَأَلَهُ عَمّا بَقِيَ فَأَبَى أَنْ يُؤَدّيَهُ فَأَمَرَ بِهِ رَسُولُ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - الزّبَيْرَ بْنَ الْعَوّامِ ، فَقَالَ عَذّبْهُ حَتّى تَسْتَأْصِل مَا عِنْدَهُ فَكَانَ الزّبَيْرُ يَقْدَحُ بِزَنْدٍ فِي صَدْرِهِ حَتّى أَشْرَفَ عَلَى نَفْسِهِ ثُمّ دَفَعَهُ رَسُولُ اللّهِ - صَلّى اللّهُ عَلَيْهِ وَسَلّمَ - إلَى مُحَمّدِ بْنِ مَسْلَمَةَ فَضَرَبَ عُنُقَهُ بِأَخِيهِ مَحْمُودِ بْنِ مَسْلَمَةَ
    ---------------------------------------------------------------------------
    هل تعلم ماذا حدث لام قرفه والحدث مذكور في شرح الباري؟
    عبد الله: اظن انك تقرا جيدا ان الذي سعي في طلب النبي هو ابي بن خلف اي انه هو الطالب للقتال والنبي ليس بجبان كي يتجابن عن قتال من طلب القتال ولكن انظر فالنبي لم يقتله مباشرتا بل هو من خدش خدشا بسيطا وفر واكله الوهم حتي مات
    --------------
    اما عن شبهه كنانه:
    كنانة بن الربيع وقتل لغدره، فنزل كنانة بن الربيع بن أبي الحقيق ، صاحب حصن القموص ، وطلب الصلح من رسول الله ، صلى الله عليه وآله وسلم ، فقبله على أن يجلى اليهود ويطردوا ، وأن يأخذوا معهم من الأموال ما تستطيع حملها جمالهم ، أما الباقي فتبقى غنيمة المسلمين
    فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم‏-:‏ ‏" وبرئت منكم ذمة الله وذمة رسوله إن كتمتموني شيئا "، فصالحوه على ذلك(زاد المعاد (2/ 136))، وبعد هذه المصالحة تم تسليم الحصون إلى المسلمين، وبذلك تم فتح خيبر
    وعلي الرغم من ذللك اخفي كنانه مالا كثيرا ولم يلتزم بالعهد
    فأتي رجل من اليهود فقال‏ :‏ إني رأيت كنانة يطيف بهذه الخربة كل غداة، فقال رسول الله -صلى الله عليه وسلم- لكنانة‏:‏ " أرأيت إن وجدناه عندك أأقتلك‏؟ " تاريخ الطبري(2/138). قال‏:‏ نعم ، فأمر بالخربة، فحفرت، فأخرج منها بعض كنزهم ، ثم سأله عما بقي، فأبي أن يؤديه‏
    والخلاصه : ان كنانه لم يلتزم بالعهد وهو ان ياخذوا ما تستطيع جمالهم حمله من الاموال وان يتركوا الباقي للمسلمين غنيمه ولكن كنانه اخفا مالا كثيرا وفتن عليه يهودي اخر فساله النبي هل اخفيت فقال لا فقال وان وجدته ااقتلك؟ فقال هو بنفسه نعم ولو قلت لما حارب خيبر ساقول لك لانهم كانوا اعداء لله وعقبه في طريق الدعوه ومتآمرين علي الرسول دون ان يفعل الرسول لهم شئ ولما هزمهم الرسول انظر ماذا فعل
    وكان من بين الغنائم التي غنمها المسلمون في خيبر صحائف متعددة من التوراة طلبها اليهود فأمر النبي صلى الله عليه وسلم بتسليمها لهم ، في حين أحرق الرومان الكتب المقدسة وداسوها بأرجلهم عندما هزموا أورشليم سنة 70 م ، كما احرق المتعصبون من النصارى صحف التوراة أثناء حروب الاضطهاد في الأندلس
    --------------------------------------
    اما الرد علي مقتل ام قرفه والتي قلت انها وردت ايضا في فتح الباري
    لقد جاءت الرواية ايضا في طبقات ابن سعد وعنه ابن الجوزي في كتابه المنتظم
    والقصة أوردها ابن كثير في البداية والنهاية مختصرة ولم يعلق عليها بشىء وذكرها ابن هشام في السيرة وكلاهما عن محمد ابن اسحق الذي لم يذكر سند الرواية
    ومدار الروايه في طبقات ابن سعد عن(محمد بن عمر الواقدي)
    قال عنه البخاري: الواقدي متروك الحديث
    وقال أحمد هو كذاب وقال يحيى ضعيف وفي موضع آخر ليس بشيء وقال أبو داود : أخبرني من سمع من علي بن المديني يقول روى الواقدي ثلاثين ألف حديث غريب وقال أبو بكر بن خيثمة سمعت يحيى بن معين يقول لا يكتب حديث الواقدي ليس بشيء
    ارايت يا استاذ سمير ان من هو اصل هذه الروايه متروك الحديث ؟
    ولو اعتبرنا ان القصه صحيحه وهو غير صحيح فان النبي حسب القصه لم يقتلها بل زيد بن ثابت ولو قرات القصه ستجد انها كانت عدوه لله ومرتده وتشجع علي حرب النبي فلماذا كل هذا الحقد علي النبي وهو لم يؤذيها؟
    سمير: اسمع الي هذه الروايه ايضا وانظر كيف يامر النبي بقتل رجل مجبوب
    روى ابن أبي خيثمة وابن السكن وغيرهما من حديث ثابت عن أنس رضي الله عنه أن ابن مارية كان يتهم بها فقال النبي صلى الله عليه وسلم لعلي بن أبي طالب رضي الله عنه اذهب فإن وجدته مارية فاضرب عنقه فأتاه علي فإذا هو في ركي يتبرد فيها فقال له علي اخرج فناوله فأخرجه فإذا هو مجبوب ليس له ذكر فكف عنه علي ثم أتى النبي صلى الله عليه وسلم فقال يا رسول إنه مجبوب ماله ذكر وفي لفظ آخر أنه وجده في نخلة يجمع تمرا وهو ملفوف بخرقة رأى السيف ارتعد وسقطت الخرقة فإذا هو مجبوب لا ذكر له. - صحيح مسلم.
    عبد الله:
    الرواية صحيحة وواقع الأمر أن النبي قال لعليّ بن أبي طالب هذا كنوع من الزجر للرجل تماما ً كما قال النبي سليمان للمرأتين اللتين اختصمتا إليه في الولد "هاتو سكين أقطع الولد نصفين وأعطي كل إمرأة نصف" فلم يرد أن يفعل ذلك بل قصد ترهيب المرأتين ليعرف الحقيقة, وبالفعل عرف سليمان عليه السلام أم الولد لما قالت "هي أمه لا تقطعه نصفين" فرد عليها "بل أنتِ أمه", وهنا أحب رسول الله أن يعرف براءته وبراءة ماريه وعلم أنه إذا عاين السيف كشف عن حقيقة حاله فجاء كما قدره رسول الله
    ------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------
    (انتظرونا في الجزئ الثالث من المنثورات والملح لنكمل الحوار مع سمير فوزي )
    ---------------------------------------------------------------------------------------------------
    http://jesusisnotallah.bbfr.net/montada-f11/topic-t1812.htm
    الموضوع القادم بمشيئة الله هيكون بعنوان ( المنثورات والملح الجزئ الثالث)


    عدل سابقا من قبل jesus_abdallah في 21st أغسطس 2009, 6:17 pm عدل 4 مرات
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 92514
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    هام رد: المنثورات والملح(شبهات متعدده) الجزئ الثاني

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 22nd يوليو 2009, 7:43 pm

    انتظر الردود باذن الله علي الموضوع وارجو ان يستفيد من هذا العمل كل انسان مسلم او غير مسلم وفي النهايه لا يسعني الا ان اصلي علي خاتم المرسلين سيدنا محمد عليه افضل الصلاه والتسليم.
    Very Happy
    avatar
    jesus_abdallah
    عضو برونزي
    عضو برونزي

    الـديــانــة : الإســـلام ذكر عدد الرسائل : 611
    العمر : 33
    الـــــبــــــلــــــــــــــــــد : كوكب زحل
    الحالة الإجتماعية : مش مرتبط و لا عاوز ارتبط
    ماهي إهتماماتك : دينية و علمية و رياضية و فكاهية
    نقاط : 92514
    السٌّمعَة : 7
    تاريخ التسجيل : 16/07/2009

    هام رد: المنثورات والملح(شبهات متعدده) الجزئ الثاني

    مُساهمة من طرف jesus_abdallah في 27th أغسطس 2009, 5:52 am


    هـــــــل تعــــلم - مجموعه معلومات عن القرآن الكريم
    ---------------------------
    هل تعلم أن لفظ المسلمين تكرر في القرآن الكريم ؟
    (41)
    مرة
    هل تعلم أن عدد آيات القرآن الكريم؟
    (6236)
    آية
    هل تعلم أن عدد حروف القرآن الكريم؟
    (340.740)
    حرف
    هل تعلم أن لفظ الملكوت تكرر في القرآن الكريم؟
    (4)
    مرات
    هل تعلم أن عدد كلمات القرآن الكريم؟
    (77277)
    كلمة
    هل تعلم أن لفظ روح القدس تكرر في القرآن الكريم؟
    (4)
    مرات
    هل تعلم أن الدنيا تكررت في القرآن الكريم ؟
    (115)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الركوع ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم ؟
    (13)
    مرة
    هل تعلم أن الآخرة تكررت في القرآن الكريم؟
    (115)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الحج ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (13)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الملائكة تكرر في القرآن الكريم؟
    (68)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الطمأنينة ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (13)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الشيطان تكرر في القرآن الكريم؟
    (68)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ القرآن تكرر في القرآن الكريم ؟
    (68)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الحياة تكرر في القرآن الكريم؟
    (71)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الرسل تكرر في القرآن الكريم؟
    (368)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الحياة ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (145)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الصلاة تكرر في القرآن الكريم؟
    (68)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الموت ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (145)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ النجاة ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (68)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ السلام ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (50)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الزكاة تكرر في القرآن الكريم؟
    (32)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الصيف والحر تكرر في القرآن الكريم؟
    (5)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ اليوم تكرر في القرآن الكريم؟
    (365)
    مرة
    هل تعلم أن الشتاء والبرد تكرر في القرآن الكريم؟
    (5)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ يعقوب تكرر في القرآن الكريم ؟
    (7)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ محمد تكرر في القرآن الكريم؟
    (4)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ يحيى تكرر في القرآن الكريم؟
    (4)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ سراج تكرر في القرآن الكريم؟
    (4)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ صالح تكرر في القرآن الكريم؟
    (9)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ إبراهيم تكرر في القرآن الكريم؟
    (69)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ شعيب تكرر في القرآن الكريم؟
    (11)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ إسماعيل تكرر في القرآن الكريم ؟
    (12)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ هود تكرر في القرآن الكريم ؟
    (7)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ إسحاق تكرر في القرآن الكريم؟
    (17)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ يونس تكرر في القرآن الكريم؟
    (4)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ إدريس تكرر في القرآن الكريم؟
    (2)
    مرتين
    هل تعلم أن لفظ لوط تكرر في القرآن الكريم؟
    (27)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ أيوب تكرر في القرآن الكريم؟
    (4)
    مرات
    هل تعلم أن لفظ يوسف تكرر في القرآن الكريم ؟
    (27)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ موسى تكرر في القرآن الكريم؟
    (136)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الشَهر تكرر في القرآن الكريم؟
    (12)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ عيسى تكرر في القرآن الكريم؟
    (25)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ البخل تكرر في القرآن الكريم؟
    (12)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ آدم تكرر في القرآن الكريم؟
    (25)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الحسرة تكرر في القرآن الكريم؟
    (12)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ نوح تكرر في القرآن الكريم؟
    (43)
    مرة
    هل تعلم أن لفظ الطمع تكرر في القرآن الكريم؟
    (12) مرة
    هل تعلم أن لفظ داود تكرر في القرآن الكريم؟
    (16) مرة
    هل تعلم أن لفظ الجحود تكرر في القرآن الكريم؟
    (12) مرة
    هل تعلم أن لفظ سليمان تكرر في القرآن الكريم؟
    (17) مرات
    هل تعلم أن أول شيء خلقه الله سبحانه وتعالى ؟
    هو القلم
    هل تعلم أن لفظ الإسراف ومشتقاته تكرر في القرآن؟
    (23) مرة
    هل تعلم أن أول ما كتب القلم ؟
    أنا التواب أتوب على من تاب
    هل تعلم أن لفظ السرعة ومشتقاته تكرر في القرآن؟
    (23) مرة
    هل تعلم أن أول يوم خلقه الله ؟
    هو يوم الأحد
    هل تعلم أن لفظ السلطان ومشتقاته تكرر في القرآن؟
    (37) مرة
    هل تعلم أن أول شيء بناه الله ؟
    هو السماء
    هل تعلم أن لفظ النفاق ومشتقاته تكرر في القرآن ؟
    (37) مرة
    هل تعلم أن أول جبل وضع على الأرض ؟
    جبل أبي قبيس بمكة المكرمة
    هل تعلم أن لفظ الابتلاء ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (37) مرة
    هل تعلم أن أول بيت بُنِيَ ؟
    هو الكعبة المشرفة
    هل تعلم أن لفظ الخيانة ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (16) مرة
    هل تعلم أن أول من سجد لآدم من الملائكة ؟
    هو إسرافيل
    هل تعلم أن لفظ الخبث ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (16) مرة
    هل تعلم أن أول الأنبياء ؟
    آدم عليه السلام
    هل تعلم أن لفظ البصر ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (148) مرة
    هل تعلم أن أول أنبياء بني إسرائيل ؟
    هو موسى عليه السلام
    هل تعلم أن لفظ القلب ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (148) مرة
    هل تعلم أن أول الأنبياء بعد آدم عليه السلام ؟
    هو موسى عليه السلام
    هل تعلم أن لفظ النفع ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (50) مرة
    هل تعلم أن أول ما هبط الله آدم عليه السلام إلى الأرض؟
    أهبطهُ بالهند
    هل تعلم أن الفساد ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (50) مرة
    هل تعلم أن أو بلد عمّرت بعد الطوفان بمصر ؟
    هي منف
    هل تعلم أن لفظ البر ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (20) مرة
    هل تعلم أن أول من سكن فيها ؟
    هو يبصر بن حام بن نوح
    هل تعلم أن لفظ الثواب ومشتقاته تكرر في القرآن الكريم؟
    (20) مرات
    هل تعلم أن: عدد سور القرآن هي 114 سورة؟
    هل تعلم أن: سورة النمل تحتوي على بسملتين؟
    هل تعلم أن: عدد الآيات 6348 وهذا العدد يتكون من الآيات كلها بما فيها البسملة لأن البسملة تعتبر آية من آيات القرآن الكريم؟
    هل تعلم أن: عدد البسملات في القرآن 113 في بداية كل سورة ما عدا سورة براءة، ويكتمل عدد البسملات في القرآن الكريم ليطابق عدد السور في سورة النمل حيث الآية: "((إِنَّهُ مِن سُلَيْمَانَ وَإِنَّهُ بِسْم اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ))؟
    هل تعلم أن: بعض أسماء القران الكريم هي: القرآن، المصحف، الفرقان، الكتاب، الذكر؟
    هل تعلم أن: سورة التوبة لا تبدأ ببسم الله الرحمن الرحيم؟
    هل تعلم أن: عدد السور المكية 86 سورة؟
    هل تعلم أن: عدد السور المدنية 28 سورة؟
    هل تعلم أن: السور التي يطلق عليها الطواسين هي ثلاث سور وهي: سورة الشعراء، وسورة النمل، وسورة القصص. وأطلق هذا الإسم عليهم لأن السورتين الأوليين تبتدئان بالحروف ((طسم))، ولأخيرة تبدأ بالحروف ((طس))، فلوجود هذه الحرفان الطاء والسين سميت بهذا الإسم.؟
    هل تعلم أن: سورة الفاتحة تسمى بـ:"أم الكتاب" و "وأم القرآن" و"السبع المثاني."؟
    هل تعلم أن: أطول سورة في القرآن الكريم هي سورة البقرة، وأقصر سورة هي سورة الكوثر؟
    هل تعلم أن: أقسام السور هي: السبع الطوال، المئون، المثاني، المفصل؟
    هل تعلم أن: إحدى تأويلات الحروف المقطعة كـ: "ألم" و"حم" و"طسم" هي أن القرآن يؤشر إلى أن العرب لن تستطيع أن تؤلف مثل القرآن الكريم مع أن القرآن يستخدم نفس الحروف التي يستخدمها العرب؟
    هل تعلم أن: يجب عليك السجود عند قراءتك أو سماعك لإحدى الآيات التالية: آية 15 من سورة السجدة وآية 37 من سورة فصلت وآية 62 من سورة النجم وآية 19 من سورة العلق؟
    هل تعلم أن: قراءة سورة الإخلاص (قل هو الله أحد...) ثلاث مرات تعدل ختم القرآن؟
    هل تعلم أن: من قرأ سورة النساء في كل جمعة أمن ضغطة القبر؟
    هل تعلم أن: أن البيت الذي يقرأ فيه القرآن يضيء لأهل السماء كما تضيء نجوم السماء لأهل الدنيا؟
    هل تعلم أن: الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) تنبأ بزمان لا يعرف الناس فيه القرآن إلا بالصوت الحسن؟
    هل تعلم أن: الرسول (صلى الله عليه وآله وسلم) قاتل الناس على تنزيل القرآن، والإمام علي (عليه السلام) قاتل على تأويله؟
    هل تعلم أن: القرآن نزل تبيانا لكل شيء: ((وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِّكُلِّ شَيْء))؟ ومن الجميل أن تبيانه لكل شيء يشمل تبيانه لنفسه
    هل تعلم أن: القرآن هو الثقل الأكبر وأهل البيت هم الثقل الأصغر، وأننا مأمورون بالتمسك بهما، وسوف نُسأل عنهما يوم القيامة؟
    هل تعلم أن: من جمال لغة القرآن قال فيه ألد أعدائه - الوليد بن المغيرة - عندما أرد هو ونفر من قريش أن يطيحوا بالرسول بأن يقولوا أنه مجنون أو شاعر: "والله إن لقوله حلاوة، وإن عليه لطلاوة، وإن أعلاه لمثمر، وإن أسفله لمعذق، وإنه ليعلوا وما يعلى عليه، وما أنتم بقائلين من قولكم ذلك شيئاً إلا عرف أنه باطل، وإن أقرب القول فيه لأن تقولوا: ساحر جاء بقول هو سحر، ويفرق بين المرء وابنه، وبين المرء وعشيرته."؟
    ----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

    flower cherry flower

      الوقت/التاريخ الآن هو 25th نوفمبر 2017, 5:04 am